أخبار عاجلة

رئيس «مستقبل الصيادلة»: اجتماع النقيب غير قانوني.. والهدف منه إعلامي

رئيس «مستقبل الصيادلة»: اجتماع النقيب غير قانوني.. والهدف منه إعلامي
رئيس «مستقبل الصيادلة»: اجتماع النقيب غير قانوني.. والهدف منه إعلامي
قال الدكتور صلاح كريم رئيس «كتلة المستقبل» بمجلس النقابة العامة للصيادلة، إن الجلسة التي عقدها النقيب الدكتور محيي عبيد، مع بعض النقباء الفرعيين، غير رسمية لعدم اكتمال النصاب المقرر قانوناً لانعقاد الجلسة وهو 13 عضوا.

وتابع كريم، خلال بيان رسمي صدر عن الكتلة اليوم: "كان عدد أعضاء مجلس النقابة العامة الحاضرين لهذه الجلسة 11 عضواً فقط بالإضافة للنقيب، وعليه فجميع ما صدر عن هذه الجلسة من قرارات هي والعدم سواء، والهدف من إعلان هذه القرارات غير القانونية إعلامي بحت".

وأوضح أن الدعوة لانعقاد المجلس شابها البطلان أيضا نظرًا لعدم دعوة اثنين من أعضاء المجلس لحضور الاجتماع وهما د. أحمد خليل ود. مروة خليل حيث صدر حكم القضاء الإدارى بأحقيتهما فى عضوية مجلس النقابة العامة، وأنه كان يتعين على النقيب المبادرة إلى احترام أحكام القضاء خاصة وأن أحكام القضاء الإدارى واجبة النفاذ بمجرد صدورها.

وخلال البيان، قال الدكتور أحمد عبيد المتحدث باسم كتلة المستقبل إن أعضاء الكتلة قد فوضوا المستشار القانونى للكتلة الدكتور أنسى عمار باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على هذا الانعقاد الباطل وما نشر عنه من قرارات.

وأضاف الدكتور محمد حسن عضو الكتلة: "مثل تلك التصرفات غير القانونية تزج بالمجلس إلى صراعات داخلية تحيد بالنقابة عن أهدافها المهنية، ولا بد من احترام أحكام القضاء وإعلاء قيمة المؤسسية بما يحفظ مصالح الصيادلة".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «السياحة الصينية» تتجاوز عام الذروة وتوقعات بوصولها إلى 200 ألف سائح بنهاية العام
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول