أخبار عاجلة
رئيس كولومبيا يتسلم جائزة نوبل للسلام اليوم -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

«عجينة» يعتذر عن تصريحات «كشوف العذرية»: «مقلتش كده»

«عجينة» يعتذر عن تصريحات «كشوف العذرية»: «مقلتش كده»
«عجينة» يعتذر عن تصريحات «كشوف العذرية»: «مقلتش كده»

اعتذر النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية، عن تصريحاته التى أطلقها حول ضرورة الكشف على عذرية الطالبات قبل التحاقهن بالجامعة، ووصفها بأنها «شائعات» ومجرد اقتراح.

وقال «عجينة»، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «أعتذر عن الشائعات اللى انتشرت عن كشف عذرية البنات فى الجامعة، أنا مقلتش كده، والموضوع كان صحفى بيسأل عن سبب زيادة حاﻻت الزواج العرفى فى المدارس والكليات وإيه دور الحكومة، فاقترحت الموضوع ده وكان مجرد اقتراح».

وعلقت النائبة هبة هجرس، وكيلة لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب: «الاعتذار غير مقبول، وما كتبه النائب ليس اعتذارا، لأنه اعترف بنفسه بأن الأمر كان اقتراحا من جانبه بعد سؤال صحفى، ثم كيف يصف الأمر بأنه اقتراح وشائعات فى الوقت نفسه؟».

وقال إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة القيم بمجلس النواب: «لم يصل إلى اللجنة أى شكاوى حتى الآن، والشكاوى المقدمة فى هذا الشأن أرسلها عدد من النواب إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، ليحقق فيها مكتب المجلس، والمكتب حتى الآن لم يقرر الإحالة إلى لجنة القيم».

فى سياق متصل، كشفت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن نائبات البرلمان تقدمن لرئيس مجلس النواب بطلب إقالة لـ«عجينة»، وأنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية للبرلمانيين والبرلمانيات مع أول انعقاد للدورة البرلمانية المقبلة لتنفيذ اللائحة على «عجينة».

وقالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، إن المجلس القومى للسكان والمجلس القومى للأمومة والطفولة قدما شكوى رسمية، أمس، إلى رئيس مجلس النواب، للمطالبة بالتحقيق مع «عجينة»، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة ضده، لأنه يتسبب فى خلق حالة جدل من شأنها التأثير على سمعة مصر دوليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول