أخبار عاجلة
كلب مسعور يعقر 8 أطفال في قرية ببني سويف -

«هبة هجرس» تستعرض تحديات واجهتها كأمراة معاقة في «التاء المربوطة سر قوتك»

«هبة هجرس» تستعرض تحديات واجهتها كأمراة معاقة في «التاء المربوطة سر قوتك»
«هبة هجرس» تستعرض تحديات واجهتها كأمراة معاقة في «التاء المربوطة سر قوتك»

قالت الدكتورة هبة هجرس مقرر لجنة ذوي الاعاقة بالمجلس القومي للمرأة، وعضو مجلس النواب، التحديات التي واجهتها كسيدة ذات إعاقة واصرارها على اثبات ذاتها وتحقيق النجاح لها ولأسرتها.

وأضافت هبة خلال خلال فعاليات احتفالية تدشين حملة «التاء المربوطة سر قوتك»، التي ينظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA، وبرنامج الامم المتحدة الانمائىUNDP، وهيئة الامم المتحدة للمرأة UN، والهيئة السويدية للتنمية الدولية، أنها كانت ضمن عائلة احترمت المساواة في تربية ابنائها عاشت معاهم حياة طبيعية لم تفرق بين ولد وفتاة، ومارست في ظلهم حياتها الطبيعية».
وتابعت «لم تقف الاعاقة يوما امام تحقيق احلامها بل استطاعت أن تكسر كل القيود لتصل إلى ماوصلت اليه اليوم ،مؤكده لو عدينا الشكل والمظهر نقدر نتغير ونحقق المستحيل، كما أنه لو لدينا روئ متفتحة تري الانسان كأنسان لافرق بين رجل وامرأة وشاب وفتاة ومعاق وسليم».

وقالت «أحب اعيش في مجتمع فيه تكافؤ فرص للجميع كلنا نتكامل من اجل النهوض بالمجتمع ولابد أن نتيح للمرأة فرصة التنافس التي يكون أساسها الكفاءة والجدارة ،مضيفه» بعتبر نفسي محظوظة لانى وصلت أتمني من كل عائله عندها بنت ذات اعاقة عليها أن تهتم بها، البنت إلى عندها اعاقة مثلها مثل أي بنت لديها احلام وارجو أن نكون داعمين لهذه الاحلام ومساعدتها في تحقيقها والوصول إلى ما تصبو اليه«.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: السؤال عن ارتفاع أسعار المحروقات من عدمها شيء في منتهى الخطورة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول