أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

رئيس مستشفيات جامعة طنطا: استبدال محارق النفايات بمفارم صديقة للبيئة - اليوم السابع

أكد الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة  طنطا، أنه تم استبدال محارق مستشفيات الجامعة بمفارم مطابقة للمواصفات وحاصلة على موافقات وزارة البيئة لفرم النفايات الطبية الخطرة وإخراجها نفايات معقمة وذلك بسبب التلوث الذى تسببه المحارق بسبب الأدخنة الناتجة عن حرقها.

 

وأضاف الدكتور هشام توفيق المشرف العام على المستشفيات الجامعية بجامعة طنطا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تركيب ماكينة فرم للتخلص من النفايات الطبية الخطرة وإخراجها نفايات معقمة بدلا من حرقها فى محرقة المستشفيات.

 

وأشار إلى أن تكلفة الماكينة الواحدة بلغت 2,5 مليون جنيه، وجارى تشغيلها خلال الأيام القادمة بعد تركيب كابل الكهرباء الخاص بالتشغيل  وتم تجهيز موقع لتلك الماكينات يسع لـ 4 مفارم، وستصل القيمة الإجمالية ما قرب من 12.5مليون جنيه.

 

وأوضح "توفيق" أنه جارٍ تركيب مفرمة أخرى تمهيدا لتشغيلها للقضاء تماما على النفايات الطبية، وسيتم شراء 2 مفرمة أخرى خلال العام المالى الحالى، ليصل عددها لـ 4 مفارم، مؤكدا أن المفرمتين كافيتان للتخلص من نفايات جميع مستشفيات الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة على استعداد للتعاقد مع المستشفيات الخارجية لفرم النفايات الطبية الخطرة الخاصة بها، حيث إن تلك المفارم كافية للتخلص من النفايات الخاصة بمستشفيات الجامعة والمستشفيات الأخرى.

 

وأكد توفيق أنها حاصلة على موافقات وزارة البيئة ومطابقة للاشتراطات والمواصفات، وأن استبدالها بالمحارق جاء خطوة إيجابية من الجامعة للتأكيد على حرصها على سلامة المواطنين وحماية البيئة من التلوث.

 

وكان فايز عريبى رئيس نادى طنطا قد أرسل  "فاكس رسمى" للدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس  جامعة طنطا، وذلك لنقل محرقة النفايات الطبية بعيداً عن محيط النادى، خاصة وأن الأمر يمثل تهديداً للاعبى النادى، إلى جانب التأثير على أعضاء النادى الاجتماعى. وذلك بسبب الأدخنة المتصاعدة من محرقة النفايات الطبية بمستشفى طنطا الجامعى التى تبعد أمتارا عن استاد نادى طنطا، مما يؤثر على اللاعبين أثناء مران الفريق والذى يأتى تزامنا مع موعد حرق النفايات الطبية.

 

96ceb61fff.jpg
محرقة مستشفى جامعة طنطا

 

47391-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9
أزمة فى نادى طنطا بسبب أدخنة المحرقة

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول