أخبار عاجلة

«قومي المرأة» يكرم وزراء التضامن والاستثمار والهجرة

«قومي المرأة» يكرم وزراء التضامن والاستثمار والهجرة
«قومي المرأة» يكرم وزراء التضامن والاستثمار والهجرة

كرم المجلس القومي للمرأة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال احتفالية تاء مربوطة التي أقامها بدار الاوبرا المصرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والهيئة السويدية للتنمية الدولية.

وقد أكدت والي خلال كلمتها على ان المرأة المصرية على مدار التاريخ كانت ومازالت رائدة وقد تجلى ابهى أدوارها خلال ثورة 30 يوليو كما أشادت بالدور الفعال الذي قام به المجلس خلال الفترة السابقة والمبادرات المتعددة التي تبناها من ضمنها مبادرة توعية المرأة المصرية في حي الأسمرات والتوعية بقانون المحليات لتشجيع المرأة على دخول معترك الحياة السياسية واستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات لتمكينهن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة .

كما اثنت والي على المبادرة التي تبناها المجلس لتدريب المرأة الريفية على جني القطن المصري للحفاظ على قيمته وزيادة دخل المرأة بالإضافة إلى دوره في موضوعات الصحة الإنجابية ومنع ختان الاناث .

هذا وقد تم خلال الاحتفالية تكريم عدد من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات، والتي كان لهن إسهامات واضحة وملموسة في المجتمع من وزيرات الاستثمار داليا خورشد ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واقتصاديات، وفنانات، وأساتذة بالجامعة، وكاتبات، وعالمات، ونائبات بالبرلمان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعادة فتح طريق «سفاجا قنا» أمام السيارات
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول