أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

الشؤون العربية بـ«النواب»: «جاستا» المصرى ورقة ضغط على أمريكا

الشؤون العربية بـ«النواب»: «جاستا» المصرى ورقة ضغط على أمريكا
الشؤون العربية بـ«النواب»: «جاستا» المصرى ورقة ضغط على أمريكا

قال النائب أحمد امبابي، عضو لجنة الشؤون العربية، بمجلس النواب، أنه يؤيد بقوة المقترح الذي تقدم به النائب أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لتعديل قانون الإرهاب بما يسمح للحكومة المصريية والمتضررين من العمليات الإرهابية برفع دعاوي مباشرة تجاه الأطراف الراعية والممولة للإرهاب .

وتأتي خطوة السادات رداً على قانون «جاستا» الذي مرره الكونجرس الأمريكي، والذى يسمح للمتضررين من أحداث سبتمبر بمقاضاة الدول التي يتورط حاملوا جنسياتها في الأحداث القانون الذي يردع الولايات المتحدة الأمريكية ويمثل ورقة ضغط حقيقية على البيت الأبيض، سيؤدي في النهاية إلى تدراك الخطأ الذي وقع فيه وسيتسبب في ردود فعل دولية غاضبة .

وأضاف «امبابي» لـ«المصرى اليوم»، إلى أن أمريكا متورطة بشكل مباشر في العمليات الإرهابية التي وقعت في مصر وتضرر منها كل المصريين، وأن البرلمان سيستند في ذلك على التصريحات التي أدلي بها المرشح الرئاسي دونالد ترامب حول تورط منافسته هيلاري كلينتون وباراك أوباما في دعم الأيديولوجيات المتطرفة والعمليات الإرهابية بمصر والمنطقة.

وشدد على أن «جاستا» الأمريكي يحاول النيل من المملكة العربية السعودية وابتزازها بشكل مرفوض، وأن المجتمع العربي والدولي لن يصمتا على مثل هذه التدخلات الفجة في شؤون البلدان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتح معبر رفح لدخول الحالات الإنسانية غدًا ولمدة 3 أيام
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول