أخبار عاجلة
الخطوط الجوية التركية تشتري طائرة «بن علي» -

الأهالي يدخلون في اعتصام أمام محافظة الجيزة لعدم قبول أبنائهم بالمدارس التجريبية

الأهالي يدخلون في اعتصام أمام محافظة الجيزة لعدم قبول أبنائهم بالمدارس التجريبية
الأهالي يدخلون في اعتصام أمام محافظة الجيزة لعدم قبول أبنائهم بالمدارس التجريبية

دخل العشرات من أولياء الأمور بالجيزة، الإثنين، في اعتصام مفتوح أمام مبنى المحافظة وذلك اعتراضًا على عدم قبول أبنائهم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية بالمحافظة.

وانطلق أولياء الأمور بمسيرة من أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة في محاولة للقاء الدكتورة بثينة كشك، وكيلة الوزارة لإيجاد حل للمشكلة، ولكنهم فشلوا في مقابلتها وتوجهوا بمسيرة إلى المحافظة لإيجاد حل مع المحافظ اللواء كمال الدالي.

وقطع أولياء الأمور طريق شارع الهرم أمام مبنى المحافظة لعدد من الدقائق قبل أن تقنعهم قوات الشرطة في إعادة فتح الطريق والاكتفاء بالتظاهر على الرصيف أمام المحافظة.

وقال الأهالي، لـ«المصري اليوم»، إنهم يبحثون عن حل لمشكلة قبول أبنائهم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية منذ شهور ولكن لم يجدوا حل، وإنهم ذهبوا للوزير أبلغهم بأن حل مشكلتهم مع المحافظ وعندما ذهبوا إلى المحافظ أبلغهم بأن حل مشكلتهم مع الدكتورة بثينة كشك، وكيلة الوزارة وبدورها قالت إنه تم قبول العدد المتاح لها في المدارس ولا توجد مدارس أخرى للقبول.

وذكر حسين مصطفى، أحد أولياء الأمور، أنهم اقترحوا على المحافظ 3 حلول لحل المشكلة أولها زيادة كثافة الطلاب في المدارس من 40 إلى 60 طالبًا، والثاني أن يتم العمل بنظام الفترتين صباحي ومسائي، والأخير أن يتم تسجيل الطلاب في رياض الأطفال ويحصل المحافظ على تعهد كتابي من أولياء الأمور بعدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس على شرط دخولهم العام التالي إلى kg2 مباشرة، ولكن لم يتم قبول أي من هذه الطلبات.

وأضاف «مصطفى» أن «هناك ما لا يقل عن 20 ألف طفل لم يتم قبولهم في المدارس وليس من ذنب أو مسؤولية أولياء الأمور إنشاء المدارس بل هي مسؤولية الدولة»، قائلاً: «قولنا لهم ياخدوا من كل ولي أمر 1000 جنيه مساهمة في عمل مدارس جديدة لكهم رفضوا».

وأكد أولياء الأمور أنهم تظاهروا عدد من المرات أمام الوزارة والمديرية والمحافظة ولم يتم الاستجابة لهم، وقدموا مذكرة لمحافظ الجيزة يطالبونه بضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكلة قبول أبنائهم في المدارس.

من جانبها، كثفت قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن الجيزة والأمن الخاص بالمحافظة من تواجدهم أمام المحافظة وعلى جميع مداخل المحافظة تحسبًا لأي ظروف طارئة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| جولة في مهرجان الحرف اليدوية بحديقة الأسماك
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول