أخبار عاجلة
عمرو السولية يجري أشعة رنين مغناطيسي -

«لافارﭺ»: مصر يمكن أن تصبح مركزا إقليميا في توليد طاقة الرياح

«لافارﭺ»: مصر يمكن أن تصبح مركزا إقليميا في توليد طاقة الرياح
«لافارﭺ»: مصر يمكن أن تصبح مركزا إقليميا في توليد طاقة الرياح
انتهت دراسة بحثية لشركة لافارﭺ إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كامنة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، ما سيمكن البلاد من خلق مستقبل طاقة مستدام، وأن تصبح مركزا إقليميا لطاقة الرياح.

جاء ذلك في حلقة نقاشية للشركة مع مجموعة من رجال الأعمال، في إطار مبادرتها الإستراتيجية لتسليط الضوء على مدى أهمية تنويع مصادر الطاقة في مصر، بحسب بيان من الشركة اليوم.

وركزت الجلسة، التي عقدت بالتعاون مع نشرة ميدMEED، على دور تكنولوجيا الطاقة المتجددة وحجم إسهامها ضمن إجمالي مزيج الطاقة الخاص بمصر بحلول عام 2022، هذا بجانب بحث العديد من المبادرات القائمة بالفعل والتي من شأنها ضمان تحقيق أهداف الطاقة المتجددة في مصر.

وناقشت لافارﭺ عدة محاور، منها سوق مشروعات الطاقة المتجددة في مصر، الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة في مصر، تحول مصر إلى مركز إقليمي متخصص في توليد طاقة الرياح، وأخيرًا كيفية إزالة العوائق أمام الطاقة المتجددة في مصر.

وقال حسين منسي، الرئيس التنفيذي للافارﭺ مصر، "لتجنب نقص مستقبلي في موارد الطاقة ، من الضروري الاهتمام بالتحول إلى تكنولوجيا الطاقة المتجددة لتنويع مصادر الطاقة، بغرض تلبية احتياجات الطاقة بدون حرمان الأجيال المستقبلية من حصتهم الضرورية من الطاقة".

وتعتبر المشروعات في مجال طاقة الرياح من أهم الإسهامات التي ستعزز مزيج الطاقة المتجددة؛ حيث تقدر إسهاماتها بحوالي 12 % من إجمالي إسهامات قطاع تكنولوجيا الطاقة المتجددة لحافظة توليد الطاقة في مصر.

وشارك في مناقشات الطاولة المستديرة ، كل من خالد الدجوي، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، محمد محلب، المدير التنفيذي لشركة الرواد للهندسة العصرية، ياسر السعدني المدير التجاري لشركة رواد للهندسة الحديثة، محمد طارق كمال، مدير تطوير الأعمال في شمال إفريقيا في شركة المقاولين المتحدة، مينا شحاته ، الخبير في مجال الطاقة الشمسية ، محمد حسين مدير الإتصال بالمجموعة والتخطيط الإستراتيجي في ريدكون ، دكتور يحى شنكير مدير تطوير الأعمال والطاقة المتجددة بمجموعة السويدي، أحمد حسن ، مدير تطوير الأعمال بشركة هيتاشي ، وأخيرًا حسن عز الدين، مدير شركة جاميسا في مصر.

يذكر أن شركة لافارج، بدأت أنشطتها لإدارة النفايات وتوليد الطاقة المتجددة في مصر في عام 2009.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بارد شمالاً دافئ جنوباً..حالة الطقس اليوم السبت
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول