أخبار عاجلة

فيديو.. «التنمية الصناعية»: طرح أراضي صناعية بـ«السادات» لتنفيذ أنشطة غذائية ودوائية

فيديو.. «التنمية الصناعية»: طرح أراضي صناعية بـ«السادات» لتنفيذ أنشطة غذائية ودوائية
فيديو.. «التنمية الصناعية»: طرح أراضي صناعية بـ«السادات» لتنفيذ أنشطة غذائية ودوائية
أعلن إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح أراضي صناعية جديدة بمدينة السادات، في إطار خطة وزارة الصناعة لتوفير أراضي لتنفيذ أنشطة متنوعة.

وأضاف «جابر»، لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أن الأرض تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع، وستخصص لتنفيذ أنشطة غذاية ودوائية عليها، خاصة وأنها مجالات صناعية غير متوافرة بقدر كافي في تلك المدينة، مشيرًا إلى طرح كراسات الشروط الخاصة بالأراضي في الفترة من 3 وحتى 27 أكتوبر الجاري.

وأوضح أن الهيئة تدرس حاليًا تخصيص جزء من تلك الأراضي لتنفيذ صناعات هندسية مكملة في مدينة السادات، قائلا: «طرحنا أراضي في السابق وخصصناها للصناعات الثقيلة مثل الكيماويات ومواد البناء والحديد، ولذلك كان يجب طرح أراضي لأنشطة أخرى لتحقيق مبدأ التنوع في المشروعات».

وأكد أنه سيتم تسليم الأراضي كاملة المرافق بنسبة 100%، مضيفًا «نطرح هذه المساحات إما للبيع حيث يصل ثمن المتر 325 جنيه، أو بنظام حق الانتفاع بمبلغ 16.5 جنيه للمتر المربع».

وقال إن المستثمر يدفع 25% من قيمة الأرض، ثم يحصل على عامين سماح بدون سداد أي مبلغ؛ حتى يتمكن من إنشاء مشروعه، ليبدأ بعدها في سداد أقساط متساوية على مدار 5 سنوات، مؤكدًا أن الوزارة حددت مدة للمستثمر لكي ينتهي من إنشاء المشروع وهي 36 شهرًا بحد أقصى، مع تقديم جميع التسهيلات المتعلقة بالحصول على تراخيص البناء وتشغيل المصانع.

وكشف عن دراسة لإنشاء مجمع صناعي مجهز بالكامل بمساحات تتراوح من 900 إلى 1000متر بمدينة السادات، تمهيدًا لطرحها، نهاية الشهر الحالي، على الشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة عليها.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول