بالصور.. وزير الصحة: تخيفض سعر علاج فيروس سى من 9250 لـ1527جنيها (تحديث) - اليوم السابع

بالصور.. وزير الصحة: تخيفض سعر علاج فيروس سى من 9250 لـ1527جنيها (تحديث) - اليوم السابع
بالصور.. وزير الصحة: تخيفض سعر علاج فيروس سى من 9250 لـ1527جنيها (تحديث) - اليوم السابع

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، خلال انعقاد الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، أن النجاح فى علاج فيروس سى هو نجاح منظومة وليس نجاح أفراد، بدءا من رئيس الجمهورية والذى كان يسعى لعلاج مليون مريض"، مضيفا: "حتى الآن تم علاج 836 ألف مريض، وسنحقق حلم الرئيس مع نهاية العام الحالى".

 

وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضى : "أنا سعيد جدا بنجاحنا فى علاج مرضى فيروس سى، فقد اعتمدنا على الدواء المصرى بدلا من الأجنبى وزودنا عدد الوحدات من 52 مركزا إلى 153 مركزا، وبدأنا فى شهر يناير وحتى الآن قمنا بميكنة كل وحدات فيروس سى وخفضنا سعر الدواء المصرى من 9250 إلى 1527 جنيها"، موضحا أن العلاج بعد أن كان بألف دولار وتم خفضه إلى 150 دولارا فقط.

 

يذكر أن انعقاد الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط كان بحضور 17 وزير صحة من مختلف الدول العربية والدول التابعة لإقليم شرق المتوسط، مثل باكستان وفلسطين والمغرب والمملكة العربية السعودية والسودان ومصر وإيران والكويت ولبنان وليبيا وعمان وقطر، والصومال وسوريا وتونس والإمارات العربية واليمن.

 

كما أفصح أفصح الدكتور أحمد عماد الدين راضى عن خطة إجراء مسح شامل لجميع المصريين للكشف عن فيروس سى. قائلا: إن المرحلة الأولى تشمل إجراء مسح لــ10 ملايين من 6 فئات، هم طلبة الجامعات، وجميع المرضى المحجوزين فى المستشفيات، والموظفين، والمساجين، المترددين على بنوك الدم، وأى مريض يتردد على أى مستشفى".

وأضاف أن عدد المصابين بفيروس سى حوالى 4.4%، موضحا أن الشعب المصرى 90 مليونا أى أن عدد المصابين بالفيروس حوالى 3 ملايين مصاب، متابعا: "تم علاج مليون مريض وما زال هناك 2 مليون سيتم علاجهم تباعا، موضحا أنه متوقع القضاء على فيروس سى بحلول عام 2020"، وأضاف: "أى مريض سنكتشفه سيتم علاجه بعد إلغاء قوائم الانتظار"، وأشار الوزير إلى أنه سيتم غدا تدشين حملة المسح الطبى، والوقاية من فيروس سى، والاحتفال بإلغاء قوائم الانتظار خلال احتفالية كبرى على سفح الهرم.

 


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول