أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -

«غرفة السياحة» تطلب من السعودية تفسيراً بشأن «رسوم العمرة»

«غرفة السياحة» تطلب من السعودية تفسيراً بشأن «رسوم العمرة»
«غرفة السياحة» تطلب من السعودية تفسيراً بشأن «رسوم العمرة»

قال أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، الإثنين، إن الغرفة بدأت بالفعل التواصل مع الجانب السعودي فيما يتعلق بقرار المملكة العربية السعودية، فرض رسوم على المعتمرين ابتداء من الموسم الجديد.

وأضاف «عمارة» أن القرار له أكثر من تفسير بين الشركات، ويحتاج إلى توضيح هل يتم فرض الرسوم بأثر رجعي، أم أن فرض الرسوم يتم مرة واحدة خلال العام، لافتا إلى أن الغرفة تنتظر رد الجانب السعودي، وكانت غرفة شركات السياحة أرسلت منشوراً للشركات فيما يتعلق بذلك الشأن.

وقال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية سابقاً، إن هناك حالة من القلق لدى شركات السياحة العاملة في سوق الحج والعمرة، باعتباره ممثل لمصالح المعتمر المصري، معتبرا أن تطبيق قرار بفرض رسوم يحمل المعتمر أعباء إضافية على المعتمرين.

وأضاف «السيسي» لـ«المصري اليوم» أن القرار سوف يؤدي إلى انخفاض أعداد المعتمرين بنسبة 50% خاصة في ظل انخفاض الجنيه في مواجهة العملات الأجنبية. وتابع أن العديد من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات لديهم اتجاه لعقد جمعية عمومية لبحث الموقف، وبناء على التفسير الذي يصدر من الجانب السعودي سيتم اتخاذ قرار.

كما أكد «السيسي» أن القرار أيضا يضر بالمملكة العربية السعودية كونه سيؤثر على «الكوته» التي تحققها المملكة من العمرة على مدار العام، مؤكدا أن فرض الرسوم بهذا الشكل يؤدي لانخفاض الأعداد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ المنوفية يأمر بتوفير 10 أتوبيسات لنقل ركاب قطار «طنطا - القاهرة»
التالى فيديو| مينا عن المتاجرين في أعضاء البشر: المتهم برئ حتى تثبت إدانته