أخبار عاجلة
الزمالك يتوجه إلى أسوان الأربعاء المقبل -
مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار خارج مطعم بفنلندا -

البرلمان يحسم «الخدمة المدنية» غدًا

البرلمان يحسم «الخدمة المدنية» غدًا
البرلمان يحسم «الخدمة المدنية» غدًا

يبدأ مجلس النواب أولى جلسات دور الانعقاد الثانى، غدًا، بعد توقف دام شهراً، ويتم افتتاح الجلسة العامة بقراءة قرارى رئيس الجمهورية الصادرين برقمى (423) و(409) لسنة 2016، بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الثانى للفصل التشريعى الأول، وقرار فض دور الانعقاد العادى الأول للفصل التشريعى الأول على الترتيب، ثم يتم أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون بإصدار الخدمة المدنية.

ويناقش المجلس فى جلسته العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، عن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

وعلى صعيد أزمة تصريحات إلهامى عجينة، عضو المجلس، حول إجراء كشوف عذرية على الطالبات كشرط لالتحاقهن بالجامعات، أعلن المكتب الإعلامى للنائب أن حسابًا مزيفًا أعلن اعتذار «عجينة» عن تصريحه حول «توقيع كشف العذرية»، مؤكدًا أن هذا الاعتذار لم يصدر منه، وأن آخر تصريح له كان لإحدى القنوات التليفزيونية، كشف خلاله أن ما طرحه كان مجرد اقتراح.

من جانبه، أعرب «مركز مساواة للتدريب والاستشارات» عن استيائه الشديد وتعجبه من إدلاء النائب يسرى المغازى بتصريح صحفى «يشيد فيه بمقترح (عجينة). وقال المركز: «المغازى طالب بتوقع كشوف العذرية على طالبات المدارس الفنية».

وقالت جانيت عبدالعليم، مدير المركز: «إننا أمام فجور فى التصريحات التى تؤكد فى ظاهرها وباطنها معاداة النساء والفتيات وحقوقهن، وهى ليست وليدة اللحظة بل انعكاس للأفكار الرجعية والظلامية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول