أخبار عاجلة
غدا.. أول لقاءات شيخ الأزهر بـ«دينية النواب» -
سانت كاترين تستقبل 160 سائحا خلال 24 ساعة -
اشتعال النيران في «ترامب» قبل تنصيبه (صور) -

حملة للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى حافلات المدارس منتصف الشهر الجارى - اليوم السابع

حملة للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى حافلات المدارس منتصف الشهر الجارى - اليوم السابع
حملة للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى حافلات المدارس منتصف الشهر الجارى - اليوم السابع

يبدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى منتصف الشهر الجارى حملة الكشف عن تعاطى المخدرات بين السائقين داخل المدارس، وذلك للعام الثالث على التوالى، والتى تستهدف الكشف على 4 آلاف سائق للحافلات المدرسية خلال العام الدراسى الجديد.

 

وقال مصدر بالصندوق، إنه جارى الإعداد للحملات التى ستنطلق منتصف الشهر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للمرور ووزارة الصحة، استعدادًا لبدء عمليات الكشف، لافتًا إلى أنه تم إرجاء بدء الحملة لمنتصف الشهر لضمان انتظام جميع المدارس والعملية الدراسية فى المدارس الخاصة التى لديها "أتوبيسات للطلاب".

 

ووجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، الخميس الماضى، إلى ضرورة تنظيم حملات كشف عشوائى على سائقى حافلات المدارس، للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، لافتة إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات رئيس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس.

 

وأعد صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قاعدة بيانات لسائقى حافلات المدارس على مستوى الجمهورية، وستواصل اللجنة عملها  فى إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

 

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة «التوك شو»| المواطن يقدر يعيش بـ2 جنيه.. صدام ضحك على مبارك.. أمهات المستقبل سبب الطلاق
التالى رصد تنشر - احتجاز مركب صيد مصري قبالة "جرجيس" بتونس