أخبار عاجلة
كلب مسعور يعقر 8 أطفال في قرية ببني سويف -

فيديو.. نبيلة مكرم: زيارتي لقرى الهجرة غير الشرعية ليست للتوعية فقط

فيديو.. نبيلة مكرم: زيارتي لقرى الهجرة غير الشرعية ليست للتوعية فقط
فيديو.. نبيلة مكرم: زيارتي لقرى الهجرة غير الشرعية ليست للتوعية فقط

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالزيارة التي أجرتها إلى 3 قرى داخل محافظ الغربية، بصحبة المحافظ، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق.

وقالت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، إن الزيارة لم يكن هدفها التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية فقط، سواء التي يتعرض لها المهاجرين أثناء الرحلة، أو حتى بعد وصولهم للسواحل الإيطالية، مضيفة: «أيضًا تحدثنا عن دور الدولة في مواجهة ذلك من خلال عمل بروتوكلات تعاون للتدريب المهني للشباب».

وتابعت: «الناس هناك كانت تحتاج إلى من يتحدث إليها، وكان لابد أن نؤكد لهم أن بلدهم في حاجة إليهم، من خلال تقديم مشروعات يشترك فيها الشباب، فالهجرة غير الشرعية قضية نشترك فيها جميعًا»، لافتة إلى تفاعل سكان هذه القرى، وتبرع عدد من أكابر سكانها بأراضي؛ لإنشاء المشروعات التنموية بالقرى.

وأشارت إلى مبادرة عدد من أبناء هذه القرى بالخارج، بالتبرع لإنشاء مشروعات جديدة، مؤكدة أنها كانت تشعر بتخوف قبل البدء في ازيارة، من إلقاء اللوم على الحكومة متمثلة في شخصها، لكنها فوجئت بترحيب بالغ المودة من
قبل أهالي القرى الثلاث.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول