أخبار عاجلة
«أوقاف الشرقية»: حادث «كمين الهرم» عمل خسيس -

وزير النقل يفتتح طريقى سوهاج البحر الأحمر وقنا سفاجا خلال احتفالات أكتوبر - اليوم السابع

وزير النقل يفتتح طريقى سوهاج البحر الأحمر وقنا سفاجا خلال احتفالات أكتوبر - اليوم السابع
وزير النقل يفتتح طريقى سوهاج البحر الأحمر وقنا سفاجا خلال احتفالات أكتوبر - اليوم السابع

أكد الدكتور جلال السعيد وزير النقل الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق سوهاج - البحر الأحمر بطول 180 كم وتكلفة إجمالية قدرها  715 مليــون جنيه، وتطوير طريق قنا - سفاجا بطول 120 كم وتكلفـــة إجمالية قدرها 448 مليون جنيه، مشيرا  إلى أن الطريقين المدرجين ضمن المشروع القومى للطرق، سيتم افتتاحهما خلال احتفالات شهر أكتوبر الجارى.

 

وأضاف وزير النقل فى تصريحات صحفية، أن مشروع  تطوير طريق ( سوهاج – البحر الأحمر) تضمن إنشاء اتجــــاه جديد بالكامل بعــــدد حارتين ليصبح الطريق بالكامل مكـــون من 4 حارات، ورفع كفاءة الطريق القديم وإعادة تأهيله وتحسين خصائصه الهندسية ورصفه.

 

وقال الوزير إنه بالنسبة لتطوير طريق (قنا - سفاجا) تضمن إنشاء اتجاه جديد بالكامل بعدد حارتين ليصبح الطريق بالكامل مكون من 4 حارات ورفع كفاءة الطريق القديم وإعادة تأهيله وتحسين خصائصه الهندسية ورصفه.

 

ولفت وزير النقل إلى أن هذين المشروعين سيساهمان فى الحد من الحوادث على الطرق القائمة المفردة، خاصة لمرورها بمناطق جبلية ووجود منحنيات خطيرة، وكذا ربط مدينتى قنا وسوهاج بمينائى سفاجا والغردقة على البحر الأحمر وخدمة العمالة الوافدة من مدن جنوب الصعيد إلى القرى السياحية بالبحر الأحمر، كما تساهم فى مشروع المثلث الذهبى.

 

وأشار الوزير إلى أن الطريقين يستهدفان المساهمة فى خدمة نقــل المنتجــــات الزراعيــة من جنـــوب الوادى إلى المناطـــق السياحيـــة بالبحر الأحمر وفى حركة نقل البضائع والركاب عبر مينائى سفاجا والغردقة.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر خاص يؤكد حضور رئيس الوزراء لمؤتمر علماء مصر بالخارج
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول