أخبار عاجلة
#عاجل .. نائب خادم الحرمين يصل الرياض -
#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى أبو ظبي -

وزير التعليم العالى من جامعة حلوان: "مش عايز نقد عايزين نساعد بعض" - اليوم السابع

وزير التعليم العالى من جامعة حلوان: "مش عايز نقد عايزين نساعد بعض" - اليوم السابع
وزير التعليم العالى من جامعة حلوان: "مش عايز نقد عايزين نساعد بعض" - اليوم السابع

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، أن الدول الكبرى تعتمد على عنصر الاستثمار فى التعليم لاجتذاب الطلاب، موضحا أن هذه الدول تطلب دائما إرسال طلابها للدراسة بمصر وهذا يعد دليلا على أن التعليم فى مصر بحالة جيدة وليس كما يتصوره البعض.

 

وأشار الشيحى، خلال كلمته بافتتاح ورشة "نحو تنمية مهارات خريجى مؤسسات التعليم العالى"، بقاعة حسن حسنى بجامعة حلوان اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك سلبيات وإيجابيات للتعليم خلال الأعوام السابقة، مشددا على ضرورة مواصلة الإيجابيات وليس الانتقاد والمهاجمة المستمرة والعمل على تخطى السلبيات والعمل بيد واحدة لصنع مستقبل أفضل لمصر من خلال جودة العملية التعليمية.

 

وتسأل وزير التعليم العالى، كليات التربية فى مصر توفر وتدرب الطالب على العمل بالخارج، نحن لدينا  91 مؤسسة هندسية تخرج سنويًا 30 ألف خريج حاصل على بكالوريوس الهندسة، هل مهاراتهم متساوية؟".

 

واستطرد الشيحى: "نحن أمام صناعة المستقبل لمصر، ومن ثم تم اختيار 3 قطاعات بعينها لأهميتها الحالية، إحنا مش عايزين ننتقد بعض، لأننا خاسرون كلنا، أو فائزون كلنا، عايزين نساعد بعض، عايزين نشتغل سوا، مش ننتقد بعض، الأمور الإيجابية نعظمها، والسلبية نعمل على حلها".

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الكهرباء يطالب رؤساء شركات التوزيع بحل شكاوي الفواتير
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول