أخبار عاجلة
تفكيك خلية إرهابية في عدن -

مظاهرة لأهالي مفقودي «هجرة غير شرعية» منذ 2014 أمام «النواب»

مظاهرة لأهالي مفقودي «هجرة غير شرعية» منذ 2014 أمام «النواب»
مظاهرة لأهالي مفقودي «هجرة غير شرعية» منذ 2014 أمام «النواب»

تظاهر العشرات من الأهالي أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب، الثلاثاء، بسبب عدم معرفتهم لمصير أبنائهم الذين سافروا عن طريق الهجرة غير شرعية من الإسكندرية متوجهين إلى إيطاليا، منذ عام 2014 وحتى الآن.

وقال عصام عطا، أحد الأهالي، لـ«المصري اليوم»، إن شخصًا يدعى ممدوح مصطفى والشهير بـ«سعداوي» عرض عليهم تسفير أبنائهم إلى إيطاليا عن طريق البحر وحصل من كل شاب على 20 ألف جنيه وكان الرحلة مقرر لها 6 سبتمبر عام 2014 وتوجهوا إلى الإسكندرية وغادروا من هناك ولكنهم لا يعلموا عن أولادهم أي شئ منذ ذلك التاريخ.

وأضاف «عطا» من قرية الحمام بمحافظة أسيوط أن «سعداوي» اصطحب 26 شابًا لم يتعدوا الـ17 شنة واختفى من البلد بعد ذلك، مؤكدًا أن الأهالي تقدموا ببلاغ ضده في النيابة وحكم عليه بـ3 سنوات ولكنه لم يتم إلقاء القبض عليه حتى الآن.

وتابع: «المركب كانت تحمل 450 شابًا جميعهم تحت سن العشرين من محافظات مختلفة (الشرقية وأسيوط والقليوبية) وأنهم تظاهروا عديد المرات أمام مجلسي الوزراء والنواب ولم يتوصلوا إلى أي أخبار عنهم، كما أنهم تواصلوا مع الأجهزة الإيطالية والتي أبلغتهم أن المركب لم تصل إليهم ولم يعلموا عنها أي شئ»، قائلاً: «عايزين نعرف أولادنا عايشين ولا ماتوا، محبوسين ولا غرقوا في البحر بس مش أكتر».

ومن جانبها، قالت أم كريم رمضان، من محافظة الغربية أحد المهاجرين المفقودين، إن «أحد الشباب المسافرين تمكن من الوصول إلى إيطاليا وأرسل لهم صورًا تؤكد إلقاء القبض على أبنائهم في سجن الجلاء بالإسماعيلية».

وردد المتظاهرين هتافات منها «سيسي يا سيسي، عايزة ابنى يا سيسى، ولادنا فين يا سيسي»، و«ياللي بتسأل إحنا مين، إحنا ولادنا محبوسين إحنا ولادنا مفقودين».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول