تضامن البحيرة تعلن تقدم 42 ألف شخص لمشروع تكافل وكرامة - اليوم السابع

تضامن البحيرة تعلن تقدم 42 ألف شخص لمشروع تكافل وكرامة - اليوم السابع
تضامن البحيرة تعلن تقدم 42 ألف شخص لمشروع تكافل وكرامة - اليوم السابع

أكد حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن بالبحيرة على تكثيف الجهود المبذولة لتطبيق مشروع تكافل وكرامة فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك لحماية الطبقات الفقيرة خاصة فى المناطق النائية.

 

مضيفا، أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية من هذا المشروع التنموى الممول من البنك الدولى فى 5 مراكز جديدة هى دمنهور وإدكو ورشيد وشبراخيت وإيتاى البارود.


وأشار وكيل وزارة التضامن بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" الى تقدم 42 ألف شخص للانضمام للمشروع فى مرحلته الأولى والتى تم تطبيقها بمراكز أبو حمص والمحمودية وحوش عيسى وأبو المطامير وكفر الدوار.
 

لافتا إلى أنه جار فحص ومراجعة ملفات المتقدمين بعد معاينة أوضاعهم المعيشية على أرض الواقع لمعرفة مدى انطباقها مع شروط المشروع، وذلك تمهيدا لصرف استحقاقاتهم المالية.


وأوضح البشبيشى أن برنامج تكافل يستهدف تقديم المساعدات الاجتماعية للأسر الأكثر فقراً والأسر التى لديها أطفال فى مراحل مختلفة من التعليم، حيث يتم حصول الزوج والزوجة على 325 جنيها، وفى حال وجود أولاد يقدم البرنامج للأولاد مبالغ مادية طبقاً للمراحل التعليمية بواقع 60 جنيهًا للطالب بالمرحلة الابتدائية و80 جنيها فى المرحلة الإعدادية و100 جنيه فى المرحلة الثانوية، بحد أقصى 3 طلاب فى المرحلة الواحدة، وكذلك بحد أقصى 1050 جنيها للأسرة، كما يشمل البرنامج توفير الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى 18 سنة.

 

وأضاف، أن من شروط التقدم للانضمام للبرنامج أن لا يكون الزوج والزوجة من العاملين فى أى جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص، وأن لا يكون المتقدم مؤمن عليه، وأن يكون لدى الأسرة على الأقل طفل واحد فى الفئة العمرية من يوم إلى 18 سنة، وأن تلتزم الأسر بمتابعة برامج الصحة الأولية للأطفال، وأن يكون الأطفال مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة وينتقلون من عام لآخر بنجاح.
 

كما أوضح وكيل وزارة التضامن، أن برنامج كرامة يوفر دعما لكبار السن والمعاقين بمبلغ 350 جنيها للفرد، حيث تم وضع شرط لكبار السن، وهم أن يكونوا أكثر من 65 سنة أو أكثر ممن ليس لديهم معاش تأمينى أو لديهم معاش أقل من المعاش الاجتماعى، ويشترط فى المعاق أن يقدم شهادة من القومسيون الطبى بدرجة الإعاقة يؤكد عدم قدرته على العمل نتيجة إصابته بمرض مزمن أو عجز يعوقه عن العمل.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول