أخبار عاجلة
سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر -

«المغازي» ينفي تصريحات «كشوف العذرية».. وإحدى أولياء الأمور تدعم الاقتراح

«المغازي» ينفي تصريحات «كشوف العذرية».. وإحدى أولياء الأمور تدعم الاقتراح
«المغازي» ينفي تصريحات «كشوف العذرية».. وإحدى أولياء الأمور تدعم الاقتراح
نفي النائب البرلماني يسري المغازي، ما أثير على أحد الواقع الإخبارية بشأن تقديم مشروع قانون جديد سيتقدم به للبرلمان، خاص بإلزام الدولة بتوقيع كشوف العذرية على الطالبات في الجماعات، مؤكدا أنه لم يدل بأي تصاريح نهائياً لأي وسيلة إعلامية من هذا النوع وأنه يكن كل الاحترام والتقدير لكل أبنائنا وبناتنا.

وقال المغازي في بيان له نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص به "فيسبوك"، إن "المرأة نصف المجتمع والعمود الفقري للبيت المصري، فضلا عن أن من حاول نشر هذا الكلام يحاول الوقيعة بيني وبين أبناء وبنات الشعب المصري العظيم".

وجاء هذا التصريح بعد تصريح النائب البرلماني إلهامي عجينة، واقتراحه عمل كشوف عذرية على الطالبات قبل الالتحاق بالجامعة، للتقليل من الزواج العرفي.

فيما طالب عدد من الأهالي عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بضرورة فصل النائب إلهامي عجينة من البرلمان لمطالبته بالكشوف العذرية، مؤكدين أنه في حاله تطبيق القرار وموافقه البرلمان على هذا المقترح الذي وصفوه بالـ"مهين للفتيات وأهاليهم"، سيتم تنظيم مظاهرة كبيرة أمام البرلمان ورئاسة الجمهورية والوزراء.

في المقابل، تحدث "الشروق" مع "أم منة" أحد الأهالي التي واقفت بالفعل على الكشوف العذرية خوفا من انتشار الزواج العرفي، قائلة: "أطالب كمان إن كل سنه الجامعة تعمل الكشف ده عشان تحمي بناتنا وأولادنا من الوقوع في الحرام ويجيبوا العار لعائلتهم"، حسب تعبيرها.

وبررت "أم منة" موافقتها أنها ترغب في كشف الجامعة على البنات حتى يجعلن البنات يخافن الوقوع في الحرام، قائلة "البنات لما تكون عارفة إن في كشف سنوي هيخافوا من افتضاح أمرهن".

يذكر أن المجلس القومي للمرأة ومركز مساواة للتدريب والاستشارات ومؤسسة قضايا المرأة والاتحاد النوعي لنساء مصر، تقدموا كل منهم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد النائب إلهامي عجينة؛ بسبب تصريحه بضرورة إجراء كشوف عذرية على الفتيات قبل دخولهن الجامعة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ بني سويف يشهد احتفال «الأوقاف» بذكرى «المولد النبوي»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول