أخبار عاجلة
أندرويد.. صفحات ويب على كروم دون إنترنت -

120 ألف ضابط وجندى لتأمين احتفالات 6 أكتوبر

120 ألف ضابط وجندى لتأمين احتفالات 6 أكتوبر
120 ألف ضابط وجندى لتأمين احتفالات 6 أكتوبر

دوريات أمنية مسلحة وخبراء المفرقعات بشوارع القاهرة.. وحملات تمشيط فى عدة مدن بشمال سيناء

رفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، درجة استعدادها الأمنى للحالة القصوى داخل جميع قطاعاتها، استعدادا لتأمين الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية، خلال الاحتفال بالذكرى الـ43 لنصر السادس من أكتوبر، التى توافق غد «الخميس»، تحسبا لأى أعمال إرهابية.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ«الشروق»، إن جميع القطاعات الأمنية، بدأت فى تطبيق خطة التأمين والتى يشارك فى تنفيذها نحو 120 ألف ضابط وجندى بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف: «قوات الانتشار السريع متواجدة لتأمين جميع المحاور والميادين الرئيسية على مدى الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على جميع الطرق السريعة والصحراوية».

وتابع المصدر: «الخطة تتضمن رفع أقصى درجات الاستعدادات، وإعلان حالة الاستنفار بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات وراحة الضباط والأفراد لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، والتعامل الفورى معها، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات بكل الميادين والمحاور الرئيسية، وزيادة أعداد الضباط والأفراد بمحيط المنشآت الهامة والحيوية والمواقع الشرطية.

وفى القاهرة، شددت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة من إجرءاتها الأمنية بجميع أرجاء العاصمة، وانتشرت قوات الأمن بمداخل ومخارج المدينة، وكثفت من تواجدها بالميادين الرئيسية والمنشآت الهامة ومترو الأنفاق، فضلا عن نشر الكمائن الثابتة والمتحركة.
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة لـ«الشروق» إن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، شدد على الانتشار المكثف لقوات الأمن خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، لإحباط أية محاولات للمساس بأمن واستقرار الوطن والمواطنين، مشددا فى الوقت نفسه على التعامل بكل حزم وقوة مع الخارجين عن القانون.

وفى سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملات مكبرة استباقية، للقبض على عدد من عناصر جماعة الإخوان تنفيذا لقرارات الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة، لاتهامهم فى قضايا تعدٍ على قوات الأمن وإثارة الشغب والتجمهر، وأسفرت الحملات عن ضبط 27 متهما بـ 5 محافظات، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة.

وفى شمال سيناء رفعت قوات الأمن حالة الاستنفار إلى أقصى درجاتها، للتصدى لاحتمالية تنفيذ أعمال إرهابية بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وأطلقت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة شاركت فيها قوات الشرطة وقوات إنفاذ القانون، وشملت مناطق غرب العريش وجنوبها، وبئر العبد.
ومن المقرر أن تبدأ صباح الغد، مراسم احتفال محافظة شمال سيناء بنصر أكتوبر، بوضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول، ويعقبه احتفال مديرية الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عميدة «آداب عين شمس»: علينا التصدي لمقترح قانون الأحوال الشخصية الجديد
التالى الخميس القادم أولى جلسات منع ١٨متهما بتزوير محاضر فرز القمح