Propellerads

وزير البيئة يوقع بروتوكول تعاون مع سفارة سويسرا في إدارة المخلفات الصلبة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مع ماكروس لايتنر، السفير السويسري بمصر، ببيت القاهرة، اتفاقية لتفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وسيجري تنفيذها في أربع محافظات مصرية بالصعيد والدلتا.

أعرب «فهمي»، خلال اللقاء، عن أمله في أن يتم تنفيذ البرنامج بسرعة وتحقيق الهدف المرجو من المشروع في وقت قصير، مؤكدا أهمية الاستفادة من خبرات الجانب السويسري في تدريب العمالة وتحقيق بنية تحتية مدربة، حيث يهدف المشروع إلى دراسة مشاكل المقالب المفتوحة كل محافظة، ودراسة كيفية تنفيذ المشروعات بها بشكل يخدمه.

بينما أشار السفير السويسري بمصر، إلى أنه يثق أن المشاركة في البرنامج من قبل الجهات الفاعلة الحكومية وقطاع الصناعة والقطاع الخاص، من القطاع الرسمي وغير الرسمي، ستوفر اطر عمل وتنفيذ فعال.

يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني والمؤسسي من خلال دعم هيكلة قطاع المخلفات على المستوى القومي والمحافظات بإعداد التشريعات والسياسات، وتنفيذ البنية التحتية ذات الصلة في محافظات قنا وأسيوط وكفرالشيخ والغربية، وتقدر التكلفة الإجمالية للبرنامج 66.5 مليون يورو. والمساهمة السويسرية منحة تبلغ 10.5 مليون يورو مخصصة للاستثمارات والمساعدة الفنية وبناء القدرات، البرنامج مدته خمس سنوات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق