نائبة برلمانية: تصريحات «عجينة» تخطت الخطوط الحمراء.. وطالبنا بشطبه

بوابة الشروق 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت النائبة البرلمانية منى منير، عضو مجلس النواب، إن 120 نائبًا، بينهم 56 سيدة، تقدموا بطلب إحالة النائب البرلماني إلهامي عجينة، إلى لجنة القيم، على إثر تصريحاته الخاصة بتوقيع «كشف عذرية» على طالبات الجامعات.

وأكدت «منير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن كل أعضاء البرلمان انتفضوا ضد تصريحات «عجينة»، خاصة بعدما تم تداولها في وسائل الإعلام الغربية باعتبارها رأي مجلس النواب داخل مصر، مضيفة «النائب تخطى كل الخطوط الحمراء، وتصريحاته غير مسؤولة».

وأضافت أنه تم طلب توقيع أقصى عقوبة على النائب، والتي قد تصل إلى شطب عضويته من المجلس، معربة عن تمنياتها بأن تقف لجنة القيم في صف نائبات الشعب.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وافق على طلب عدد من أعضاء المجلس، بتحويل النائب إلهامي عجينة، إلى لجنة القيم؛ للتحقيق معه بشأن تصريحاته الخاصة بتوقيع «كشف عذرية» على طالبات الجامعات.

وكان النائب البرلماني، إلهامي عجينة، قد طالب بتوقيع كشوف عذرية على الفتيات، كشرط لقبولهن بالجامعات، وهو ما أثار جدلًا كبيرَا، وانتقادًا لتصريحاته من جانب المجلس القومي للمرأة، وعدد من المنظمات المعنية بحقوق المرأة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق