أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -
«نيكي» يرتفع 0.40% في بداية التعامل بطوكيو -

"التضامن" تلزم المستفيدين من "تكافل وكرامة" بانتظام الأبناء بالدراسة - اليوم السابع

"التضامن" تلزم المستفيدين من "تكافل وكرامة" بانتظام الأبناء بالدراسة - اليوم السابع
"التضامن" تلزم المستفيدين من "تكافل وكرامة" بانتظام الأبناء بالدراسة - اليوم السابع

تعكف وزارة التضامن الاجتماعى مع بدء العام الدراسى الجديد على الإعداد لتطبيق التزام الأسر المستفيدة من معاش "تكافل وكرامة" بانتظام الأبناء فى المدارس، حيث سيتم متابعة انتظام الطلاب فى الدراسة كشرط أساسى للحصول على المعاش وللحد من التسريب من التعليم.

 

وأشار مصدر مسئول بالبرنامج إلى أن المشروع يمنح مبلغ 100 جنيه للطالب فى المرحلة الثانوية و80 للإعدادية و60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء فى الأسرة الواحدة، وتصرف المساعدة المالية كل ثلاثة أشهر للتحقق من انتظام الأبناء فى الدراسة وتطعيم الأطفال.

 

كذلك يشترط البرنامج الالتزام بالمتابعة الصحية للأبناء تحت سن 6 سنوات وكذلك للأمهات الحوامل والمرضعات.

 

وأكدت نيفين قباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير برنامج تكافل وكرامة، أن عدد المستفيدين من البرنامجين وصل فى نهاية سبتمبر إلى 950 ألف أسرة، ومن المنتظر أن يرتفع من يحصلون على الخدمة بنهاية ديسمبر المقبل إلى مليون و250 ألف أسرة، ثم زيادة هذه التغطية لتصل إلى مليون ونصف أسرة حتى يونيو 2017.

 

واستلمت وزارة التضامن الاجتماعى الأسبوع الماضى – وفقا لما أعلنته غادة والى وزيرة التضامن - مبلغ 650 مليون جنيه محولة من وزارة المالية كجزء من الموازنة المخصصة للبرنامج عن العام المالى 2016 -2017 والتى يقدر إجمالى المبلغ المرصود لها 5.5 مليار جنيه.

 

وأوضحت والى، أن حصة الموازنة العامة فى البرنامج 4.1 مليار جنيه بما يمثل 80% من التكلفة الإجمالية لهذا العام، كما يتم توفير 1.4 مليار جنيه للبرنامج من قيمة القرض المقدم من البنك الدولى للحكومة بما يمثل الـ20% الباقية من إجمالى التكلفة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتوسع فى حماية أفقر الفقراء.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ كفر الشيخ يهدد بمحاسبة المقصرين في التعامل مع الأمطار
التالى فيديو| المذيعة أسماء يوسف تنضم إلى برنامج "صباح أون"