أخبار عاجلة
طارق شوقي: التعليم تحول لصراع على المجموع -
تدريبات تأهيلية لحسني فتحي -
تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة -

«السيسي» يدعو «البشير» إلى إطلاق شراكة استراتيجية شاملة بين «مصر والسودان»

«السيسي» يدعو «البشير» إلى إطلاق شراكة استراتيجية شاملة بين «مصر والسودان»
«السيسي» يدعو «البشير» إلى إطلاق شراكة استراتيجية شاملة بين «مصر والسودان»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر والسودان تحتفلان، اليوم، بتعزيز العلاقات عبر خطوات عملية وثابتة، بدأت بافتتاح منفذ «قسطة» في إبريل 2015، ومنفذ «أركين» الحدودي، مؤكدًا على مواصلة الجهود من أجل مستقبل أبناء شعبي وادي النيل، للتغلب على أي عقبات للحفاظ على متانة العلاقة الراسخة عبر التاريخ.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بأعمال اللجنة المصرية السودانية المشتركة، الأربعاء: "علينا أن نبذل كل الجهد لتذليل العوائق والصعوبات التي تحول دون التحرير الكامل للتجارة بين مصر والسودان، وانسياب حركة السلع والمنتجات بين البلدين، وهو الأمر الذي يتعين أن يكون على قائمة أولوياتنا لتحقيق المصالح المشتركة والعمل سويا لتحقيق تطلعاتنا التنموية".

وتابع: "أخي الرئيس، إن ما نواجهه من متغيرات وتحديات إقليمية ودولية يدفعنا نحو التكاتف وتضافر الجهود، فلا غنى عن التعاون الصادق بين مختلف مؤسساتنا والتعاون لمكافحة قوى الطرف سواء أمنيا أو من خلال معالجة جذور الأفكار السامة بالفكر، ومن المهم استمرار التعاون لدعم جهود السلام وحل النزاعات في المنطقة العربية بما يسهم في الاستقرار الاقليمي والدولي".

وأكد، أن مصر تساند كل الجهود التي تبذلها السودان لإرساء الاستقرار، قائلا: "تابعت كل تحركاتكم في سبيل ذلك لا سيما مبادرتك للحوار الوطني داخل السودان، وأثق أن حكمتهم ستعيد الأوضاع في المناطق الملتهبة مثل دارفور إلى سابق عهدها".

وأوضح، أن مصر لا تدخر جهدا لدعم سيادة السودان وضمان وحدته وسيادة أراضيه، وإدانة أي محاولات للتدخل في شئونه الداخلية.

واختتم كلمته قائلا: "إرادة شعبي وادي النيل وصدق النوايا والعمل بإخلاص هي الركائز الضرورية لتحقيق ما نصبوا إليه جميعا من تقدم واستقرار، وأدعوكم إلى إطلاق شراكة استراتيجة شاملة بين بلدينا لتجسيد العلاقت الوثيقة والروابط التاريخية العريقة والممتدة لإحراز التقدم في شتى مجالات العلاقات الثنائية وبما يرسخ العلاقات.. وأهلا بكم في بلدكم مصر".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول