أخبار عاجلة
السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج -

براءة مدير أمن القليوبية الأسبق و3 من مساعديه في «قتل متظاهري 25 يناير»

براءة مدير أمن القليوبية الأسبق و3 من مساعديه في «قتل متظاهري 25 يناير»
براءة مدير أمن القليوبية الأسبق و3 من مساعديه في «قتل متظاهري 25 يناير»

برأت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الأربعاء، اللواء فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية الأسبق، إبان ثورة 25 يناير، و3 من كبار مساعديه، بينما انقضت الدعوة الجنائية عن لواء آخر للوفاة، كما شملت البراء 3 من ضباط الأمن الوطني، ومباحث القليوبية في قضية «قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011».

عقدت جلسة النطق بالحكم في محكمة جنايات شبرا، وسط تواجد أمني مكثف، والتي سبق أن نظرتها دائرة أخرى، وصدر فيها منذ عامين حكم ببراءة المتهمين، وقضت عقب ذلك محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوي الجنائية بالوفاة للواء مختار الهلالي أحمد، مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، والمنتدب للإشراف على مديرية أمن القليوبية خلال أحداث ثورة 25 يناير.

شهدت إعادة المحكمة انعقاد جلسة واحد في يوليو الماضي، حيث استمعت النيابة فيها لطلبات دفاع المجني عليهم والمتهمين، وأجلت الجلسة لشهر سبتمبر الماضي، للنطق بالحكم، ثم عادت وحددت جلسة، الأربعاء، للنطق بالحكم، حيث برأت المحكمة جميع المتهمين، وعددهم 8 من تهم «القتل، والشروع في قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير».

يذكر أن محكمة النقض قد ألغت حكم جنايات شبرا الخيمة الصادر ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق، و3 لواءات آخرين من تهمة «قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير»، وتم قبول الطعن على الحكم المقدم من أسر الضحايا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول