Propellerads

«البشير»: واجب علينا تحقيق المزيد من التعاون بين مصر والسودان

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هنأ الرئيس السوداني عمر البشير، الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلا: "السادس من أكتوبر لا يمثل نصرا للمصريين فقط ولكنه لكل العرب، وللسودانيين الذين سالت دماؤهم مع المصريين حفاظًا على وحدة الأرض".

وأضاف "البشير" خلال كلمته باجتماع اللجنة العاليا المشتركة بين مصر والسودان، الأربعاء: "أرجو أن يتم تفعيل وتقوية آليات التعاون المشترك بين البلدين، بما يحقق رغبة البلدين المشتركة في تعزيز أطر التعاون بينهما، فواجب علينا أن نعقد العزم والأمل لتحقيق المزيد من التعاون والمزيد من العلاقات المميزة والفريدة".

وطالب بضرورة تفعيل الاتفاقيات والبروتوكلات بين البلدين إلى واقع ملموس وبرامج حية، قائلا: "هذا يدعونا جميعًا إلى النظر في الآليات المطبقة لمراجعتها وتدقيقها، سعيًا لأفضل الغايات بما يعزز أواصر الدم والتاريخ والمصير المشترك".

وأكد ضرورة تسهيل حركة التجارة عبر اتفاقيات متعددة، موضحًا أن المشروعات المشتركة بين مصر والسودان تأتي لتعزيز التكامل بين البلدين.

وتابع: "إنني أكثر عزمًا على مواجهة التحديات من خلال التعاون المشترك والتأسيس لعلاقات سياسية واقتصادية متينة، نمتلك أدواتها، ليكون أساسها هذا التاريخ الكبير بين البلدين، والاحترام المتبادل للسيادة والخصوصية، كما يجب علينا العمل على تبادل المنافع من خلال مشروعات وبرامج بخطط زمنية محددة".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق