أخبار عاجلة

مشيرة خطاب في فرنسا للترويج لترشحها لمنصب مدير اليونيسكو

مشيرة خطاب في فرنسا للترويج لترشحها لمنصب مدير اليونيسكو
مشيرة خطاب في فرنسا للترويج لترشحها لمنصب مدير اليونيسكو

تبدأ السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، الأربعاء، زيارة إلى العاصمة الفرنسية، باريس، للقاء كبار المسؤولين الفرنسيين والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة.

وقال السفير نهاد عبداللطيف، مدير الحملة الانتخابية لـ«خطاب»، في تصريح له، الأربعاء، إن المرشحة المصرية قامت على مدار الأسابيع الماضية بجولة خارجية شملت عدة محطات وشهدت نشاطًا مكثفًا في التواصل مع الدول المختلفة والترويج لترشحها لمنصب مدير عام اليونيسكو.

وأوضح «عبداللطيف» أن «خطاب» التقت في مطلع جولتها على هامش قمة حركة عدم الانحياز في فنزويلا مع العديد من الوزراء وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، الذين رحبوا بالترشيح المصري وأشادوا بخبرة ومؤهلات الوزيرة والتي تمكنها من الفوز بهذا المنصب الدولي المرموق، كما أعرب الكثير منهم عن تقديره لاختيار مصر لسيدة ذات سجل مشرف من الإنجازات كنموذج رائد للمرأة المصرية والعربية والأفريقية.

وأضاف أن «خطاب» التقت على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مع عدد آخر من الوزراء وكبار المسؤولين لذات الغرض، كما زارت واشنطن والتقت بعدد من كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية وكذلك مجموعة من الشخصيات القريبة من دوائر صنع القرار سواء بالحزبين الجمهوري والديمقراطي أو بمراكز الأبحاث المتخصصة، وحضرت كأس العالم لاناكتس والذي عقد في مدينة تورونتو بـكندا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار جمهوري بتعديل أحكام قرار إعادة تنظيم صندوق تمويل مبانى «الخارجية» بالخارج
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول