أخبار عاجلة
منة شلبي تبحث عن الإسكندر فى «واحة الغروب» -

محافظ الدقهلية لعمال النظافة: «تشتغل كتير تاخد فلوس كتير.. تشتغل قليل هتمشي»

محافظ الدقهلية لعمال النظافة: «تشتغل كتير تاخد فلوس كتير.. تشتغل قليل هتمشي»
محافظ الدقهلية لعمال النظافة: «تشتغل كتير تاخد فلوس كتير.. تشتغل قليل هتمشي»

شكا عددًا من عمال النظافة العاملين بحي غرب المنصورة إلى محافظ الدقهلية، الأربعاء، ضعف رواتبهم، مؤكدين أنه «لا يتعدى 580 جنيهًا، ولم يحصلوا على أي زيادات منذ 4 سنوات رغم انتظامهم في العمل»، حسب زعمهم.

كان عدد من عمال النظافة المؤقتين، التابعين لحى غرب المنصورة، تقدموا بشكوى للمحافظ خلال اللقاء الأسبوعى للمواطنين، الأربعاء، للمطالبة بزيادة راتبهم، الذي «لا يتعدى 580 جنيهًا»، فرد عليهم المحافظ قائلًا: «أنتم عاوزين تقبضوا ومبتشتغلوش، ورئيس الحي هو المسؤول عنكم، والأجر مقابل العمل«.

وقال عدد من العمال: «نعمل من الساعة 7 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، في حي غرب المنصورة، ونسافر بعدها إلى محل إقامتنا بمدينة بني عبيد، التي نقيم فيها، ونعمل وردية النهار فقط، لأننا إذا أخذنا وردية مسائية لا نجد مواصلات، فنضطر للعمل بالنهار فقط، ولا يمكن أن نعمل أكثر من ذلك».

وأضاف العمال:«نعمل منذ عام 2012، ومنتظمين في العمل، ومع ذلك لا نحصل سوى على راتب 580 جنيهًا شهريًا، ولم يتم زيادتنا منذ بداية عملنا، ولم يتم تثبيتنا»، مطالبًين بزيادة رواتبهم أسوة بزملائهم المعينين، وتثبيتهم، إلا أن المحافظ رد قائلًا: «روحوا اشتغلوا جنب بيوتكم لو في مشكلة في المواصلات، أنا ليه دعوة بالشغل، ومفيش حد بيشتغل 6 ساعات بس، ولن أعطي لك 1200 جنيه على 6 ساعات شغل بس».

وأضاف المحافظ: «اشتغل 12 ساعة في اليوم، وأنا أزودك، أنتم بتشتغلوا 6 ساعات، وكتير عليكم اللي بتاخدوه، المفروض تاخدوا 600 جنيه على 8 ساعات عمل، وليس على 6 ساعات فقط، تشتغل زيادة تاخد زيادة، لكن تشتغل أقل هتمشي»، مؤكدًا أن «الأجر مقابل العمل، والأجر المتغير طبقا لتقييم الأداء، وعناصر التقييم هي عدد ساعات العمل، والجودة، والالتزام».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول