أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

وزير الزراعة يأمر بإزالة التعديات على أراضي الدقهلية بعد تقرير «المركزي للمحاسبات»

وزير الزراعة يأمر بإزالة التعديات على أراضي الدقهلية بعد تقرير «المركزي للمحاسبات»
وزير الزراعة يأمر بإزالة التعديات على أراضي الدقهلية بعد تقرير «المركزي للمحاسبات»

وكانت «المصري اليوم» قد نشرت في عدد، الأحد الماضي، خبرًا تحت عنوان «المحاسبات»: تبوير ١٨ مليون متر أراضي زراعية بالدقهلية و٢٣٦٩ مزرعة غير مرخصة، وكشف تقرير جهاز المركزي للمحاسبات عن تقصير إدارات حماية الأراضي ومديرية الزراعة في التصدى لعمليات التعديات بالبناء أو بإقامة مزارع بالمخالفة على الرقعة الزراعية بالدقهلية وقام بعض الجهات بالتواطئ لتوصيل المرافق للمباني المخالفة.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، لـ«المصري اليوم»، أن وزير الزراعة منح جهاز حماية الأراضي مهلة 3 أيام للإطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بمحافظة الدقهلية، وهدد بمحاسبة المقصرين في تنفيذ ذلك.

وأشارت إلى أن المحافظ شدد على عدم التهاون مع أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية وإزالة تلك الحالات على الفور حتى في حال دخول المرافق إلى المباني المخالفة، مؤكدًا أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها له بعد قومي باعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين.

وأكدت المصادر أنه جاري التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديرية الزراعة مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية.

وأوضحت المصادر أن وزير الزراعة سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات وسيتم إحالة أي مقصر إلى جهات التحقيق المعنية على الفور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول