أخبار عاجلة
الأهلى يرفض اتهامات «مجاملة الحكام» -

«الوفد» يسلم مشروع «العدالة الانتقالية» إلى أمانة النواب

«الوفد» يسلم مشروع «العدالة الانتقالية» إلى أمانة النواب
«الوفد» يسلم مشروع «العدالة الانتقالية» إلى أمانة النواب
تقدمت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إلى الأمانة العامة لمجلس النواب، ظهر اليوم، بمشروع قانون لـ«العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية»، الذي أعده بيت الخبرة البرلماني بالحزب.

وعلمت «الشروق» أن مشروع قانون العدالة الانتقالية الذي أعده بيت الخبرة البرلماني بحزب الوفد يقع في 9 فصول، تشمل 69 مادة.

ويتضمن المشروع تعريف العدالة الانتقالية، وتحديد المحكمة المختصة، وتحديد الفترة الزمنية للمرحلة الانتقالية، إضافة إلى توضيح تعريفات انتهاكات حقوق الإنسان، والقائد العسكرى أو الأمنى، والضحية، وجبر الضرر، هذا إلى جانب تعريف المفوضية العليا للعدالة الانتقالية والمصالحة، وتشكيلها وتحديد اختصاصاتها.

من جهة أخرى، عقد حزب الوفد، اجتماعا مشتركا أمس بين أعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية للحزب في نادي السيارات بالقاهرة بحضور الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب.

وقال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي للوفد، إن الاجتماع المشترك يأتي في إطار استعداد الحزب لدور الانعقاد الثاني للبرلمان ومناقشة عدد من المشروعات الهامة والخطط التي وضعها بيت الخبرة البرلماني بالتعاون مع الهيئة البرلمانية للحزب والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء.

وأضاف «فؤاد»: هناك تعاون مثمر في دور الانعقاد الأول بين جميع مؤسسات الحزب والهيئة البرلمانية وانعكس ذلك بشكل إيجابي على أداء الهيئة البرلمانية داخل مجلس النواب وإدارته لعدد من المشروعات والاستجوابات الهامة.

واستعرض «فؤاد» أنشطة الهيئة البرلمانية للحزب خلال دور الانعقاد الأول وما قدمته من مشروعات لعدد من القوانين بالإضافة للاستجوابات الهامة والفاصلة والتي كانت نابعة من الرأي العام.

وأوضح أن البدوي» أكد في كلمتة أن حزب الوفد وأي حزب ما هو إلا نتاج أعمال هيئات الحزب ونوابه مجتمعين ولن يستطيع النواب الإنجاز بدون المشاركة التضامنية بينهم وبين مؤسسات الحزب.

وتابع: البدوي أوضح دور ومسؤوليات مؤسسات الحزب السياسية والنوعية والإعلامية في دعم نواب الوفد.

وأكد أن دور الانعقاد الجديد لمجلس النواب سيشهد تنسيقا وأداء ومشاركة متميزة من بيت الخبرة البرلمانية بشقيه الاستشاري والتنفيذي، وكذلك حكومة الظل الجديده بما يَصْب في صالح مصر وشعبها.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول