أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

جهاز العاشر يضبط 9 أطنان مخلفات خطرة قبل دفنها بمقلب روبيكى - اليوم السابع

جهاز العاشر يضبط 9 أطنان مخلفات خطرة قبل دفنها بمقلب روبيكى - اليوم السابع
جهاز العاشر يضبط 9 أطنان مخلفات خطرة قبل دفنها بمقلب روبيكى - اليوم السابع

تمكن جهاز تنمية العاشر من رمضان من ضبط سيارة تيرلا كبيرة حمولة 9 أطنان، بها مخلفات خطرة تم نقلها من أحد شركات الأدوية بمدينة 6 أكتوبر قبل دفنها بمقلب الروبيكى وتم ضبط السائق وهو سورى الجنسية، وتحمل السيارة أرقاما لبنانية ورخص من محافظة أسوان.

وخلال عملية ضبط السيارة، تمكنت سيارة أخرى كانت تستقلها طبيبة من وزارة الصحة، وتبين أن الكونتر يحتوى على أدوية منتهية الصلاحية تابعة لشركة "ر.ا" للأدوية بمدينة 6 أكتوبر، وكانت تستهدف دفن الأدوية فى مقلب الروبيكى بمدينة العاشر من رمضان بعد التعاقد مع شركة المخلفات تسمى "شيكا".

وأبلغ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز العاشر للبيئة والتنمية، إدارة التفتيش البيئى والمتابعة بجهاز شئون البيئة برئاسة الدكتور أحمد رخا، الذى بدوره أرسل لجنة من جهاز البيئة برئاسة الدكتور عبد الله سليمان والدكتور أيمن رحيل والدكتور الزعيم حسان واللذان عاينا الكونتر والتحفظ عليه.

وبدوره توجهت لجنة من جهاز العاشر من رمضان برئاسة الدكتور أحمد شكرى مدير عام إدارة البيئة بالجهاز وأحمد حسان محامى الجهاز إلى قسم أول العاشر وتحرير المحضر رقم 3137 إدارى قسم أول العاشر، وجارى العرض على نيابة العاشر لمباشرة التحقيقات برئاسة المستشار خالد صلاح.

 

 

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول