أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -

قائد الجيش الثاني الميداني: أبطال حرب أكتوبر أصبحوا رموزا تتحاكى بها الأجيال

قائد الجيش الثاني الميداني: أبطال حرب أكتوبر أصبحوا رموزا تتحاكى بها الأجيال
قائد الجيش الثاني الميداني: أبطال حرب أكتوبر أصبحوا رموزا تتحاكى بها الأجيال
قال اللواء أركان حرب، ناصر محمد عاصي، قائد الجيش الثاني الميداني، إن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن لمصر فقط، بل كانت حربًا لأمة انتفضت لاستعادة شموخها، ومنذ ذلك الحين أصبح أبطال حرب أكتوبر رموزًا تتحاكى بها الأجيال على مر العصور.

وأضاف "عاصي" خلال كلمته في احتفالات القوات المسلحة بانتصارات أكتوبر المجيدة، الأربعاء: "نلتقي اليوم كي نستعيد معًا ذكرى نصر عزيز على قلوبنا، الذي يمر عليها اليوم 43 عامًا، فهذا النصر الذي أعاد لمصر عزتها وللأمة العربية كرامتها، فأكثر من 4 عقود مضت ومازلت أصداء تلك الحرب مدوية في سجلات الشرف والمجد"

ووجه التحية لأبطال الحرب المجيدة على كل ما قدموه من أجل هذا الوطن، موجهًا التحية كذلك لأرواح الشهداء الأبرار، قائلا: "إننا على دربهم سائرون وسنحافظ على رايات الوطن عالية خفاقة مهما بلغت التحديات".

وتابع: "سيادة الرئيس.. إن ما تمر به منطقتنا العربية من متغيرات حادة يفرض علينا أن يكون استعدادانا عاليًا وتدريبنا راقيًا وانضباطنا ذاتيًا وروحنا المعنوية في عنان السماء لنصل إلى كفاءة قتالية عالية".

وأكد أن القوات المسلحة عملت على تطوير قواتها تنظيمًا وتسليحًا وتدريبًا، فقد شهدت السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية وغير مسبوقة في مجال التسليح، بحيث وصلنا إلى كفاءة قتالية عالية، قائلا: "أستطيع أن أؤكد أننا قد وصلنا لمستوى من الكفاءة يؤهلنا لتنفيذ جميع المهام على أكمل وجه".

وأوضح أن الجيش الثاني الميداني قادر بمشاركة القوات المسلحة كلها على التصدي لأي هجمات إرهابية، ليكون حائط صد ضد كل من يحاول العبث بمقدرات الوطن، مضيفًا: "هناك رجال أوفياء يخوضون حربًا شرسة في سيناء ضد عدو غادر من الإرهابيين والتكفييرين أعداء الله والوطن، حيث سطروا بدمائهم أروع البطولات للحفاظ على تراب الوطن، ومصرون على تطهير سيناء من الإرهاب، وإعادة الحياة إلى طبيعتها هناك".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول