أخبار عاجلة

مصادر: أسماء المقبولين فى «الإعلان الثامن للإسكان» خلال أسبوعين

مصادر: أسماء المقبولين فى «الإعلان الثامن للإسكان» خلال أسبوعين
مصادر: أسماء المقبولين فى «الإعلان الثامن للإسكان» خلال أسبوعين

- السماح للمرفوضين بتقديم التماسات لإعادة النظر فى طلباتهم


قالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، إن الوزارة وصندوق التمويل العقارى يعملان على إعداد كشوف المواطنين المقبولين والمرفوضين من المتقدمين للإعلان الثامن ببرنامج الإسكان الاجتماعى خلال أسبوعين على الأكثر، وقبل موعد استحقاق القسط السنوى الأول بداية نوفمبر المقبل. وأضافت: «سيكون هناك فرصة للمرفوضين لتقديم التماسات وإعادة النظر فى طلباتهم، وقد يتم نقلهم لكشوف المقبولين إذا ثبت انطباق الشروط عليهم».

وتابعت المصادر، فى تصريحات اليوم، أن هناك عمليات استعلام تجرى حاليا عن المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات السكنية التى يقع أغلبها فى المحافظات والذين خُصصت لهم الكراسة الحمراء.

وينقسم الإعلان الثامن إلى شقين، الأول لعدد من الوحدات تم الانتهاء من بنائها وتشطيبها وجاهزة للتسليم خلال العام الحالى، وعدد آخر من الوحدات جارٍ العمل عليها وسيتم البدء فى تسليمها منتصف العام المقبل أغلبها فى مدينة 6 أكتوبر، وخُصصت لهم الكراسة الزرقاء.

وتقدم نحو 370 ألف مواطن لحجز نحو 500 ألف وحدة سكنية، جميعها مساحة 90م، مقسمة ثلاث غرف وصالة كاملة المرافق والتشطيبات، وسدد جميع المتقدمين مبلغ 9 آلاف جنيه جدية حجز فيما يبدأ المتقدمون فى نوفمبر المقبل، سداد أول الأقساط السنوية المكملة للمقدم وهى 3 آلاف جنيه كل ثلاثة شهور، ولمدة عام واحد.

وبحسب المصادر، فإنه سيتم تحويل المواطنين المقبولين إلى البنوك المشاركة فى مبادرة البنك المركزى، لتمويل المبلغ المتبقى من وحداتهم وهو نحو 80% من إجمالى ثمن الوحدة والمقدرة بـ154 ألف جنيه، شاملة المرافق والتشطيبات، ويحصل المستفيدون من البرنامج على دعم من الدولة لا يرد، ويترواح بين 5 آلاف جنيه، و25 ألف جنيه، حسب مستوى الدخل.

وتستعد وزارة الإسكان لاستقبال المتقدمين للإعلان التاسع، والذى يتضمن طرح 6 آلاف وحدة سكنية بالايجار، لمن تقل دخولهم عن 1500 جنيه شهريا سواء للفرد أو الأسرة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول