أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “عِلم” في #الرياض -

«الأوقاف»: توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على الطلاب المحتاجين

«الأوقاف»: توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على الطلاب المحتاجين
«الأوقاف»: توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على الطلاب المحتاجين

- الوزارة: إحالة 34 من المتقدمين لمسابقة العمال إلى النيابة العامة لتقديمهم مستندات مزورة


قالت وزارة الأوقاف إنها ستجرى حصرا بالمحافظات لتوزيع 10400 شنطة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا، بواقع 100 جنيه لكل تلميذ بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية كدفعة أولى، ويتم تسليم الحقائب من خلال كشف تعده الوزارة بالتنسيق مع مديرى المدارس التى يتم التوزيع بها، ومن خلال قواعد بيانات وزارة التضامن.


وأشارت الوزارة إلى مطالبتها للمديريات الفرعية بإجراء حصر للمدارس بالمناطق الأكثر احتياجا لتحديد المدارس التى سيشملها التوزيع، بحيث يتم التوزيع من خلال الإدارات العامة للبر بجميع المديريات على مستوى الجمهورية، مع توجيه إدارات المساجد الكبرى بتوفير أكبر عدد ممكن من هذه الحقائب للطلاب الفقراء.


ومن جهة أخرى، أشارت الأوقاف إلى أنه المقرر توزيع 50 ألف كيلو لحوم خلال أسبوعين استكمالا لمنظومة صكوك الأضاحى التى تم من خلالها توزيع 200 ألف كيلو لحوم أضاحى بالمحافظات، بحسب الحالة الاقتصادية والكثافة السكانية، بحيث يصل إجمالى الكمية الموزعة لـ250 ألف كيلو لحوم».


وكشفت الوزارة عن اعتزامها افتتاح 10 مساجد جديدة، غدا، على أن تواصل جهودها فى إحلال وتجديد وصيانة وإعمار بيوت الله، بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريقة.


وفى سياق آخر، أحالت لجنة شئون العاملين بالوزارة 34 من المتقدمين لمسابقة العمال إلى النيابة العامة، لتقديمهم مستندات «شهادات محو أمية، وابتدائية، وإعدادية» تأكد بالكشف عليها فى الجهات المختصة بأنها شهادات مزورة.


وقررت الوزارة استبعاد المتقدمين، الذين ثبت تزويرهم للأوراق المطلوبة، من المسابقة مع وضعهم على القائمة السوداء لاستبعادهم من أى مسابقة قادمة، ردعا لهم ولأمثالهم من المزورين، بحسب الوزارة.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء فعاليات المؤتمر الثالث لأطباء الأسنان بشمال الصعيد الأربعاء
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول