أخبار عاجلة
أندرويد.. صفحات ويب على كروم دون إنترنت -

بالفيديو.. «زراعة» النواب: روسيا رفضت الزج بالسياسة في قرار حظر الاستيراد

بالفيديو.. «زراعة» النواب: روسيا رفضت الزج بالسياسة في قرار حظر الاستيراد
بالفيديو.. «زراعة» النواب: روسيا رفضت الزج بالسياسة في قرار حظر الاستيراد
قال النائب البرلماني عبد الحميد الدمرداش، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ورئيس المجلس التصديري، إن الجانب الروسي ممثلًا في رئيس الحجر الزاعي، رفض الزج بالعلاقات السياسية في مفاوضات إلغاء قرار حظر استيراد المحاصيل الزراعية من مصر.

وأضاف «الدمرداش»، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، مساء الأربعاء، أنه أصر على التحدث في الجانب الفني والعمليات الفنية أثناء جلسة المفاوضات، متابعًا: «وافقنا على ذلك وأوضحنا أن الخروقات التي يتهمنا بها الجانب الروسي ليست بالجديدة، ومن الطبيعي حدوثها مع ضخامة الكميات المصدرة، وتحدث من جانب عدد كبير من دول العالم».

وأوضح أنه تم الإشارة إلى عدة خروقات من جانب روسيا، لكن مصر لا تبلغ عنها بصفة مستمرة، قائلًا: «اعتراضهم كان على عدم توافر نظام رقابي كافٍ يوفر للمستهلك الروسي منتجات صالحة للاستهلاك، ورفضنا طلبهم الاطلاع على الإجراءات التأمينية كشرط لرفع الحظر».

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن أن روسيا، رفعت الحظر على استيراد الحاصلات الزراعية المصرية، بعد التأكيد على اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان سلامة المنتجات المصرية المصدرة إلى روسيا.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم
التالى شيخ الأزهر يدين «تفجير الهرم».. ويجدد تضامنه مع الجيش والشرطة