أخبار عاجلة
محمد حلمي للاعبي الزمالك: لا أعرف المجاملات -
تدريبات تأهيلية لخماسي الزمالك -

قمة «السيسي- البشير» تتصدر اهتمامات الصحف السودانية: في الوقت المناسب

قمة «السيسي- البشير» تتصدر اهتمامات الصحف السودانية: في الوقت المناسب
قمة «السيسي- البشير» تتصدر اهتمامات الصحف السودانية: في الوقت المناسب

احتفت الصحف السودانية الصادرة بالخرطوم، الخميس، بقمة الرئيسين عبدالفتاح السيسي، وعمر البشير التي عقدت بالقاهرة، أمس، وتصدرت افتتاحياتها والعناوين الرئيسية لها، موجهة الشكر لمصر وقائدها، مؤكدة أن القمة جاءت في الوقت المناسب لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

وتحت عنوان «السيسي يمنح البشير نجمة الشرف ويدعوه إلى إطلاق شراكة استراتيجية بين البلدين»، أبرزت صحيفة «أخبار اليوم» توقيع الرئيسين وثيقة شراكة استراتيجية شاملة وعدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وكذلك دعوة الرئيس السيسي إلى التكاتف والتعاون الصادق لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدًا مواصلة الجهود من أجل مستقبل شعبي وادي النيل للتغلب على أي عقبات والحفاظ على متانة العلاقات الراسخة عبر التاريخ.

كما أبرزت دعوة الرئيس البشير لتفعيل وتعزيز وتقوية آليات التعاون المشترك بين مصر والسودان، مؤكدًا العزم على تحقيق التعاون والعلاقات المتميزة والفريدة بين الدولتين.

وذكرت صحيفة «المجهر السياسي»، تحت عنوان «الرئيسان يوقعان وثيقة شراكة استراتيجية.. مصر تكرم البشير.. والسيسي يمنحه وسام نجمة الشرف»، أن مصر كرمت الرئيس عمر البشير خلال احتفال عسكري مهيب بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر، مشيرة إلى أن السيسي أصدر قرارًا بمنحه وسام نجمة الشرف تقديرا لمشاركته في حرب أكتوبر ضمن قوات سودانية.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة الصحيفة، الهندي عزالدين، في مقاله اليومي «شهادتي لله»، إن القمة جاءت في وقت مناسب ودقيق لتمثل دفعة معنوية كبيرة للبلدين، مشيرًا إلى أن تكريم الرئيس البشير كان مشهدًا مؤثرًا ومحترمًا ويحمل رسائل ودلالات سياسية عميقة أولها أن مصر الدولة العربية الأعظم حريصة على تطوير وترسيخ التعاون مع السودان في كافة المجالات لبناء وحدة سياسية واقتصادية مثمرة.

وأضاف أن الرسالة الثانية مفادها احترام القيادة المصرية وتقديرها للرئيس البشير، واصفًا التكريم بأنه خطاب مفتوح لمن يهمه الأمر سواء في الإقليمين الأفريقي والعربي أو على المستوى الدولي أو حتى في الداخل السوداني.

وأبرزت صحيفة «السوداني»، تحت عنوان «السيسي يعلن دعم مصر للسودان حفاظًا على أمنه واستقراره»، قول الرئيس السيسي إن البلدين يمران بلحظة تاريخية مهمة تتطلب الاهتمام بالبناء الاجتماعي، مؤكدًا دعم مصر للسودان واستعداد الجانبين لبذل الجهود لإزالة معيقات انسياب السلع وتحرير التجارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول