أخبار عاجلة
السنغال تدعو لاجتماع مجلس الأمن بشأن جامبيا -

غرفة شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمة تأشيرات العمرة - اليوم السابع

غرفة شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمة تأشيرات العمرة - اليوم السابع
غرفة شركات السياحة تشكل لجنة لإدارة أزمة تأشيرات العمرة - اليوم السابع

أصدر نادر الببلاوي رئيس لجنة تسير الاعمال بغرف الشركات السياحية قرارا بتشكيل لجنة لإدارة ازمة تأشيرات العمرة والعمل علي معالجتها .

تتكون اللجنة من شريف سعيد ،   عضو لجنة تسير الأعمال وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة  ، وناصر تركي ،  عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، ممثلا عن القطاع الخاص ، وأحمد إبراهيم  ،عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ممثلا عن القطاع الخاص  ، وأسامة عمارة  ، أمين عام الغرفة.

تتضمن مهام اللجنة العمل علي حل هذه الأزمة بالشكل الذي يحقق مصالح الشركات ، كما تم تفويض اللجنة بإتخاذ جميع القرارات التي تراها مناسبة من خلال التفاوض والتواصل مع جميع الجهات المسئولة سواء داخل مصر أو خارجها للخروج من هذه الأزمة وبما يحقق الرعاية والحماية الكاملة لمصالح الشركات السياحية والحفاظ علي مقدراتها.

كما تضمن القرار حق اللجنة بالإستعانة بمن تراه مناسبا من أعضاء الجمعية العمومية ،  من المتخصصين ذوي الخبرة في مجال الحج والعمرة للمشاركة في تحقيق الهدف المرجو واحتواء ومعالجة هذه الأزمة .

وكانت شركات السياحة المصرية  ، شهدت أزمة  كبيرة عقب  القرار الصادر من المملكة العربية السعودية ،   بفرض رسوم علي تأشيرات العمرة قدرها ٢٠٠٠ ريال سعودى ، واعتبرت الشركات أن  هذا القرار سيلقي أعباء إضافية علي كاهل  الشركات السياحية العاملة في مجال السياحة الدينية وستضربها في مقتل خاصة ، وأن  النشاط الأساسي لشركات السياحة المصرية هو مجال الحج والعمرة وهو الملاذ الوحيد لها في العمل عوضا علي السياحة الوافد التي توقفت منذ أحداث ثورة ٢٥ يناير.

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول