أخبار عاجلة
السويس يتعادل مع شبين 1-1 في الدوري الممتاز «ب» -
قمة بين بوتين وأردوغان بداية 2017 -
الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة سموحة -

بعد لقاء البشير.. الرئيس السيسي يتصدر الصحف السودانية

احتفت الصحف السودانية اليوم الخميس، بقمة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، الذي عقدت أمس الأربعاء في القاهرة، وتصدرت افتتاحياتها، موجهة الشكر لمصر ورئيسها، لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين والشعبين الشقيقين.

تحت عنوان "السيسي يمنح البشير نجمة الشرف ويدعوه لإطلاق شراكة استراتيجية بين البلدين"، أبرزت صحيفة "أخبار اليوم" توقيع الرئيسين وثيقة شراكة شاملة وعدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وكذلك دعوة الرئيس السيسي للتكاتف والتعاون الصادق، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وأكدت الصحيفة مواصلة الجهود من أجل مستقبل شعبي وادي النيل للتغلب على أي عقبات، والحفاظ على العلاقات الراسخة عبر التاريخ.

وأبرزت الصحيفة دعوة الرئيس البشير لتفعيل وتعزيز آليات التعاون بين البلدين، وأكد العزم على تحقيق التعاون والعلاقات المتميزة والفريدة بين البلدين، مطالبا بضرورة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الجانبين إلى واقع ملموس.

أما صحيفة "المجهر السياسي" أشادت بتكريم مصر للرئيس السوداني تحت عنوان "الرئيسان يوقعان وثيقة شراكة استراتيجية.. مصر تكرم البشير .. والسيسي يمنحه وسام نجمة الشرف"، مضيفة أنه خلال احتفال عسكري مهيب بذكرى حرب اكتوبر، قلد الرئيس السيسي نظيره السوداني بوسام نجمة الشرف، تقديرا لمشاركته في الحرب.

صحيفة المجهر السياسي السودانية

وأضاف رئيس مجلس إدارة الصحيفة، الهندي عز الدين، في مقاله اليومي "شهادتي لله" أن القمة جاءت في وقع مناسب ودقيق لتمثل دفعة معنوية كبيرة للبلدين.

وأشار إلى أن تكريم الرئيس البشير كان مشهدا مؤثرا ومحترما ويحمل رسائل ودلالات سياسية عميقة، أولها أن مصر هي الدولة العربية الأعظم.

 

وتحت عنوان "السيسي يعلن دعم مصر للسودان حفاظا على أمنه واستقراره"، كتبت صحيفة "السوداني" أن البلدين يمران بلحظة تاريخية مهمة، تتطلب الاهتمام بالبناء الاجتماعي، مؤكدة دعم مصر للسودان واستعداد الجانبين لبذل الجهود لإزالة العوائق وتحرير التجارة.

كما أبرزت الصحيفة، وصف الرئيس البشير للعلاقات بين القاهرة والخرطوم، بأنها محط أنظار الجميع، وتواجه ضغوطا، ما يتطلب تعميق التعاون بطريقة علمية، لتحقيق الأمن الاستراتيجي الشامل، دون التفات للشائعات، مؤكدا أنه ينظر بعين الرضا للجهود التي بذلها المسئولون في البلدين، خلال اجتماعات الخبراء، معربا عن أمله في أن تنفذ الاتفاقيات، وأن تجد المتابعة من القيادة في الدولتين.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الوزراء» ينفي استفادة مستوردين بقرار إعفاء الدواجن من الضريبة الجمركية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول