أخبار عاجلة
دولار «المركزي» يعاود الصعود.. ويسجل 18.05 جنيه -
رسالة خطية من الرئيس "السيسي" لنظيره التوجولي -
رئيس وزراء فرنسا جاهز لخوض السباق الرئاسي -
«داعش» تعين أبي الحسن المهاجر متحدثًا رسميًا -
رئيس اليمن: لن أسلم الحكم إلا لـ«رئيس منتخب» -

«البابا تواضروس»: احذروا الأخبار الكاذبة التي تنشر الفشل.. وتاريخ مصر لا يعرف كلمة اليأس

«البابا تواضروس»: احذروا الأخبار الكاذبة التي تنشر الفشل.. وتاريخ مصر لا يعرف كلمة اليأس
«البابا تواضروس»: احذروا الأخبار الكاذبة التي تنشر الفشل.. وتاريخ مصر لا يعرف كلمة اليأس

حيا البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية، القوات المسلحة في مناسبة مرور 43 عامًا على نصر 6 أكتوبر، والذي تزامن مع عظته، أمس الأربعاء، بكنيسة السيدة العذراء بالشرابية.

وأضاف البابا، أن أيام النصر مجيدة وبها محبة وطنية تجسدت في أجمل صورها وتضافرت لها كل عوامل النجاح والانتصار، وهي أيام فخر وعزة للمصريين، موجهًا التحية لكل القادة والضباط من شهداء القوات المسلحة.

وفي سياق آخر، جاءت عظة البابا بعنوان "الله لم يعطينا روح الفشل بل روح القوة والمحبة والنصح"، والتي أكدها البابا لتكون في مستهل السنة القبطية، والهجرية، والعام الدراسي الجديد، ونصر أكتوبر.

وذكر البابا، أن "الفشل ليس نهاية الإنسان وهو مؤثر في الشعوب، ففي يونيو 1967 انهزمنا، لكن روح الفشل لم تستمر وانتصر الشعب في أكتوبر 1973".

وحذر البابا ممن أسماهم بكاسري المجاديف، المحبطين، ومروجي الأخبار الكاذبة، والذين ينشرون روح الخوف والكسل بين الناس، لافتًا إلى أن كلمة الفشل محطمة وتعبر عن أزمة للشعوب، فالفشل ربما يأتي من خلال برنامج تليفزيوني أو ما يتم كتابته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو من ينشر روح اليأس من خلال الأخبار السيئة بالتليفزيون.

وأكد البابا، أن مصر بتاريخها القوي وجذورها، لديها ميراث نجاح ولا تعرف روح الفشل منذ حضاراتها القديمة، ومن يقرأ التاريخ يعي ذلك.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول