نقابة الأطباء: الحكومة طالبت مهلة لتقديم التصور المالى لتنفيذ حكم بدل العدوى - اليوم السابع

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت نقابة الأطباء، إن  الحكومة طالبت مهلة  للأسبوع المقبل ،  لتقديم التصور المالى لتنفيذ حكم بدل العدوى ، موضحة أن ذلك الطلب صدر عقب  اجتماع لجنة تنفيذ بدل العدوى برئاسة المستشار تامر عوف المستشار السياسى لمجلس الوزراء، و حضور كلا من المستشار شريف الشاذلي المستشار القانوني لمجلس الوزراء و د.محمد معيط نائب وزير المالية ،  والدكتور هشام عطا مساعد وزير الصحة،  وأعاد المجتمعون تأكيدهم لحق الأطباء في بدل العدوى.

وأضاف المستشار القانونى، حسب بيان أصدرته النقابة، أنه بعد دراسة الحكم الصادر قي 28 نوفمبر 2015 يؤكد أن الحكم واجب النفاذ ، و عدم تنفيذه جريمة يحاسب عليها القانون ، و الحكم في تفسير الهيئة القانونية لمجلس الوزراء و وزارة المالية هوحكم "لتحريك قيمة بدل العدوى و ليس لإقرار قيمة محددة".

وأشار الدكتور إيهاب الطاهر،  أمين عام نقابة الأطباء، إلى فقرة في نص الحكم "مع الالتزام بطلبات المدعين" الذي يوضح أن تحريك القيمة يجب أن يلتزم بطلبات المدعين التي نصت على 1000 جنيه بدل عدوى.

وأوضح الدكتور محمد معيط ،   أن الدولة قبل أن ترفع بدل العدوى للأطباء ،يجب أن تحسب جيدا حساب الفئات الأخرى التي تصرف بدل عدوى ، سواء في القطاع الصحي (تمريض و علاج طبيعي و فنيين و إداريين) أو خارج القطاع الصحي (مثل عمال الصرف الصحي و البلدية و أئمة المساجد) و قد قدرهم بمليون موظف، أي أن التكلفة اللازمة تبعا لتقديره حوالي 12 مليار سنويا ..

ولفتت إلى أن الدكتورة كوثر محمود ،  نقيب التمريض، أكدت أن التمريض سيدخل في إضراب فورا إذا كانت هناك أي محاولات لتخطي حقوق التمريض في إستحقاق رفع بدل العدوى لهم.

وأكد وفد نقابة الأطباء ،  أننا نتفاوض على تنفيذ حكم محدد واجب النفاذ ، مع دعمنا الكامل لحق كل الفئات الأخرى في السعي بكل الطرق المشروعة لحقوقها العادلة ، فيما  طلب ممثلو الحكومة مهلة للأسبوع القادم لتقديم التصور المالي النهائي لتنفيذ الحكم الذي أقروا بأنه واجب النفاذ .

وأكدت نقابة الأطباء تمسكها الكامل بتنفيذ حكم بدل العدوى "مع التقيد بطلبات المدعيين" و ليس كمجرد "تحريك لقيمة بدل العدوى"، معربه عن تمنيها الوصول لحل حقيقي لمستحقات الأطباء قبل موعد جنحة عدم تنفيذ الحكم المحدد لها جلسة 18 أكتوبر .

مثل نقابة الأطباء الدكتور حسين خيري نقيب الاطباء، والدكتورة منى مينا وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، ومثل نقابة الأسنان  الدكتور محمد بدوي أمين صندوق النقابة، ومثل نقابة الصيادلة الدكتور محى الدين عبيد نقيب الصيادلة، كما مثل التمريض الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض.

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق