أخبار عاجلة
أحمد الوكيل: كيلو السكر سينخفض لأقل من 10 جنيهات -
إطلاق اسمي شهيدين على مدرستين بالمنيا -

لواء طيار صفاء الدين محمد: حرب أكتوبر كانت السبيل الوحيد لاستعادة الأرض - اليوم السابع

لواء طيار صفاء الدين محمد: حرب أكتوبر كانت السبيل الوحيد لاستعادة الأرض - اليوم السابع
لواء طيار صفاء الدين محمد: حرب أكتوبر كانت السبيل الوحيد لاستعادة الأرض - اليوم السابع

"العرق فى التدريب يوفر الدم فى المعركة".. بهذه الجملة بدأ اللواء طيار أركان حرب صفاء الدين محمد كامل حديثه حول دوره فى حرب أكتوبر 1973، مؤكدا أن انتصار القوات المصرية فى حرب أكتوبر سبقته مرحلة هامة من الإعداد والتجهيز والتدريب ساعدت فى النهاية على تحقيق الانتصار واستعادة الأراضى المصرية.

 

ويقول اللواء أركان حرب طيار صفاء محمد كامل، إن مصر واجهت تحديا كبيرا للغاية بعد حرب 1967، إلا وهو استعادة الروح المعنوية وقوة وقدرات القوات المسلحة، وإن القيادة السياسية وقيادة القوات المسلحة وضعتا خطة عاجلة لاستعادة ذلك بالنسبة للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية على وجه الخصوص.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه كان يعمل فى اللواء الجوى (111) المكلف بصد أى اختراقات تحدث فى نطاق عمل اللواء، وعمل مظلات فى هذا القطاع، وأعمال الحماية للمقاتلات القاذفة، وأنه منذ حرب 1976 رفعت القيادة السياسية شعار "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة" وهنا علم كل من يعمل فى القوات المسلحة أن مصر لن تسترد أرضها إلا بتحقيق النصر والتغلب على العدو.

 

وتابع أن مصر تمكنت من التزود بطائرات جديدة وتم التدريب عليها بشكل مكثف، حتى تم الوصول لمستوى عال جدا من الكفاءة بالنسبة للطيارين، استعدادا لخوض المعركة وتحقيق النصر، إلى جانب تنفيذ خطة رفع الروح المعنوية للطيارين، حيث كان وزير الدفاع وقائد الأركان يقومان بزيارة الطيارين فى "الدشم".. وكان يتم تنظيم مسابقات فى ضرب النار الجوى والأرضى. . وكان يتم منح حوافز للفائزين لتحفيز الضباط.

 

وأكد اللواء أركان حرب طيار أن المنظومة تمكنت من رفع معنويات جميع الجنود واستعادة الثقة من جديد.. فضلا عن زيادة التدريب، وأن الجميع كانوا يخضعون لتدريب قاس للغاية، لأن الهدف أننا لن نستسلم ولكننا سنحارب من جديد لاستعادة الكرامة، فالجميع كانوا ينتظرون اليوم الذى يثأرون فيه مما حدث فى 1967.

 

وأشار إلى أن الإعلام كان له دور كبير فى استعادة القوات المسلحة للروح المعنوية المرتفعة وتأكيد أننا لن نسترد أرضنا إلا بالحرب.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول