أخبار عاجلة
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -
«راموس + 90».. مدافع بدرجة هدّاف -
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -

الأمن ينتشر فى ميادين وشوارع العاصمة فى ذكرى 6 أكتوبر

الأمن ينتشر فى ميادين وشوارع العاصمة فى ذكرى 6 أكتوبر
الأمن ينتشر فى ميادين وشوارع العاصمة فى ذكرى 6 أكتوبر
- فتح المحاور المؤدية إلى ميدان التحرير.. ونشر الأكمنة فى محيط ميدان هشام بركات.. وتأمين المنشآت الحيوية ومقار السفارات بالجيزة

شهدت شوارع القاهرة الكبرى، الخميس، حالة من الاستنفار الأمنى بمحيط المنشآت الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية، وشددت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة من إجراءاتها، تحسبا لأية أعمال شغب أو عنف تطرأ خلال الاحتفال بالذكرى الـ43 لنصر السادس من أكتوبر.

وفتحت قوات الأمن كل المداخل والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور، وانتشرت 3 تشكيلات من قوات الأمن المركزى بميدان سيمون بوليفار القريب من ميدان التحرير، بالإضافة إلى تكثيف وجود الخدمات الأمنية به، وانتشار خبراء المفرقعات لتمشيط محيط الميدان بالكامل بحثا عن أية مواد متفجرة.

الحال نفسه شهده ميدان المستشار هشام بركات «رابعة العدوية سابقا»، حيث فتحت قوات الأمن منذ الصباح، كل الشوارع والمحاور المؤدية إليه أمام حركة المرور، وكثفت قوات الأمن من وجودها بشوارع النصر، والميرغنى، وعباس العقاد، ونصبت عدة أكمنة لرصد الحالة الأمنية بالمنطقة.

وسادت حالة من السيولة المرورية بجميع الشوارع الرئيسية بالقاهرة، وانتشر ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة تحت إشراف اللواء علاء الدجوى، مدير مرور القاهرة، لتسيير الحركة المرورية، ورصد اية مخالفات مرورية، وجابت دوريات أمنية وسيارات النجدة بالشوارع الرئيسية والفرعية بالقاهرة للسيطرة على الحالة الأمنية، وضبط مثيرى الشغب، وإبلاغ القيادات الأمنية بالمديرية بما يطرأ من مستجدات بشوارع العاصمة.

من جانبها، عززت أجهزة الأمن بالجيزة من انتشارها بالشوارع تزامنا مع احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر، وتم تقسيم خطة العمل التى أشرف على وضعها اللواء هشام العراقى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى عدة مراحل شملت نشر رجال المرور بجميع الشوارع، وعمل كمائن ثابتة ومتحركة، فى أنحاء الشوارع والمادين بالمحافظة.

وقال مصدر أمنى، إن اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أشرف على وضع خطة لتكثيف الوجود الأمنى بالميادين الرئيسية والشوارع على مدى ساعات الليل، بالإضافة إلى تأمين جميع المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن اللواء خالد شلبى عقد اجتماعا موسعا مع قيادات المديرية، وشدد على أن ترتكز الخطة على الوجود الأمنى المكثف بالميادين والشوارع الرئيسية، وتوسيع دائرة الاشتباه، وإحباط أى محاولة لتعكير صفة الاحتفال.

وأكد المصدر، أن الخطة تناولت تأمين جميع المنشآت الحيوية ومقار السفارات، وربط القوات بغرفة العمليات بمقر المديرية، مشيرا إلى أنه وجه جميع قيادات المديرية بمختلف القطاعات بضرورة الوجود بالشوارع جنبا إلى جنب مع الضباط والأفراد، لفرض السيطرة الأمنية.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول