أخبار عاجلة
سكودا أوكتافيا A7 ... تعريف جديد لمتعة القيادة -
تأجيل محاكمة 575 متهماً في أحداث عنف بالمنيا -
«موريسى» يخاطب GM مطالبا بسيارات «نباتية»!! -
مليون دولار لدعم Uniti فى أوروبا -

رئيس القابضة للمطارات يوقف جميع إجراءات التقدم للوظائف بالمطار - اليوم السابع

رئيس القابضة للمطارات يوقف جميع إجراءات التقدم للوظائف بالمطار - اليوم السابع
رئيس القابضة للمطارات يوقف جميع إجراءات التقدم للوظائف بالمطار - اليوم السابع

أكد مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى، أن المهندس محمد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أمر بوقف كافة الإجراءات التى تم الإعلان عنها من خلال رئيس شركة الميناء مجدى إسحاق، والتى أعلن عنها لتعيين 150 عاملاً من أبناء العاملين.

 

 

وقال المصدر، إنه تم وقف جميع الإجراءات بعد حالك الارتباك التى شهدتها أمس الشركة، والتى تصادف أنها عطلة رسمية بمناسبة احتفالات مصر بأعياد أكتوبر.

 

 

وأشار إلى أن موظفى شركة الميناء فوجئوا فى ساعة مبكرة من صباح الخميس، وهو عطلة رسمية، بالإعلان عن مسابقة لتعيين 150 عاملاً على أن يكون التقديم والاختبار فى ساعتين فقط وفى العطلة الرسمية.

 

 

وقد سادت حالة من الغضب بعد قرار الشركة بالإعلان عن تعيين عاملين بالمخالفة للقوانين التى تقضى بالإعلان الرسمى الخارجى ودون تمييز، حسب ما يقتضيه الدستور واللائحة، فى حين رأى البعض أن طريقة الإعلان لا تتسم بالشفافية.

 

 

وقد شهد محيط المبنى الإدارى أمس توافد المئات من الخريجين من أبناء غير العاملين، وأعلنوا رفضهم لهذا القرار الذى يتضمن تمييزًا واضحًا باقتصار التعيين على أبناء العاملين، فى حين قام الأمن بالسيطرة على الوضع، ووعِد المتقدمين بالاتصال بهم مرة أخرى بعد تلقى الطلبات.

 

 

وفى السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن المهندس محمد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، عنف المسئولين عن الإعلان المخالف للقوانين واللوائح والدستور، وأمر بوقف كافة الإجراءات التى تم اتخاذها.

 

 

فى حين أكد مصدر قانونى بالشركة، أنه لو نجح المسئولين عن هذا الإعلان فى القيام بالتعيين سرًا، فإن تلك الإجراءات باطلة ولا يعتد بها نظرًا لمخالفته اللائحة القاضية بالإعلان الخارجى وعدم التمييز بين المتقدمين.

 

 

فى حين لاقى قرار المهندس محمد محروس ارتياحًا بين المتقدمين ومن العاملين نظرًا لغياب الشفافية ومخالفة تعليمات الرئيس، فى وقت يناشد فيه الرئيس السيسى بضرورة الالتزام بالقانون والمساواة بين الجميع وتعيين الكفاءات من المتقدمين.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول