أخبار عاجلة
مختار نوح: زوج ابنة خيرت الشاطر يقود حركة حسم -
فودة: ضربة جزاء #الشباب أمام #النصر غير صحيحة -
هكذا رد صدام حسين علي غضب مرشد ايران منه -

"الصحة" تضع علامات مائية على شهادات الشفاء من فيروس سى لمنع التزوير - اليوم السابع

"الصحة" تضع علامات مائية على شهادات الشفاء من فيروس سى لمنع التزوير - اليوم السابع
"الصحة" تضع علامات مائية على شهادات الشفاء من فيروس سى لمنع التزوير - اليوم السابع

أكدت وزارة الصحة والسكان، اتخاذها سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع تزوير شهادات الشفاء التام من فيروس سى، التى تطلبها بعض الجهات الحكومية والخاصة للتأكد من سلامة موظفيها وخلوهم من الأمراض الفيروسية.

 

وقالت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع علامات مائية على الشهادة بالتعاون مع مطابع وزارة الداخلية التى تقوم بطباعة الشهادة حالياً، مشيرة إلى أن وزير الصحة اعتمد العمل بالشهادة محليًا.

 

وأضافت نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يسعى إلى التواصل مع السفارات العربية والأجنبية لاعتمادها خارجياً، مشيرة إلى أنه  سيتم تدشين بوابة إلكترونية لاستخراج شهادات الشفاء من فيرس سى أو شهادات الكشف عن الفيروس بتحليل الـ pcr .

 

وأوضحت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن الكورس العلاجى للمصاب بفيروس يكلف المريض داخل مراكز علاج الفيروسات الكبدية التابعة للوزارة 1527 جنيهًا، بالإضافة إلى 250 جنيهًا تحليلات وفحوصات على مدار الـ3 شهور بإجمالى 1777 جنيها فقط، مؤكدة أن المرضى الذين حصلوا على علاجهم داخل مراكز الكبد فقط هم من سيحصلون على الشهادات المعتمدة من الوزارة، بالإضافة إلى المترددين على المعامل المركزية ممن يطلبون شهادات صحية للسفر للخارج.

 

فيما قال الدكتور يحيى الشاذلى، المستشار العلمى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن عدد وحدات علاج الفيروسات الكبدية 153 وحدة؛ منها 101 منفذ تأمين صحى و52 نفقة دولة، ويتم إصدار من 60 إلى 80 ألف قرار للعلاج يوميًا لمرضى فيروس سى.

 

وتابع يحيى الشاذلى، أن كورس العلاج لفيروس سى يكلف 1527 جنيهًا، مشيرًا إلى أن صندوق تحيا مصر مول علاج 180 ألف مريض، وأن الصندوق سيمول المسح الخاص بالكشف عن فيروس سى بين طلبة الجامعات، لافتًا إلى أن معدل الشفاء بالأدوية المصرية بلغ 96%، وأنه تم علاج 836 ألف مريض منهم 25 من جهازى الشرطة والقوات المسلحة، وعالجت وزارة الصحة 240 ألف تأمين و471 ألف على نفقة الدولة، وبعد استخدام  الدواء المصرى 524 ألفًا، لافتًا إلى أن تكلفة علاج فيروس سى بلغت حتى الآن 2.8 مليار جنيه.

 

وكان "اليوم السابع" انفرد بنشر أول صور لشهادة الشفاء التام من فيروس سى، والتى ستمنحها قريبًا مراكز علاج الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بعد انتهاء المرضى من الكورس العلاجى للفيروس للمرضى.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشكلة الزيادة السكانية فى لقاء الرئاسة مع الشباب
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول