أخبار عاجلة

«إيزى جيت» تطلب من بريطانيا استئناف الرحلات إلى مصر لوقف الخسائر

«إيزى جيت» تطلب من بريطانيا استئناف الرحلات إلى مصر لوقف الخسائر
«إيزى جيت» تطلب من بريطانيا استئناف الرحلات إلى مصر لوقف الخسائر

كشفت شركة الطيران البريطانية، أنها طلبت من السلطات البريطانية استئناف الرحلات السياحية إلى مصر، للتغلب على خسائرها المالية، لكن السلطات لم تستجب للطلب بدعوى «أسباب أمنية».

وذكرت وكالة «رويترز» فى تقرير لها، الجمعة، أن شركة الخطوط الجوية «إيزى جيت» كانت من أشد الرافضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، ومن أقوى المحذرين من التداعيات المالية السلبية لبريكسيت، وهى التحذيرات التى تحققت إذ تراجعت أسهم الشركة لأدنى مستوياتها منذ عام 2013.

وقال جان فولى، المحلل الاستراتيجى بشبكة «إف إكس» المعنية بأخبار سوق الفوركس، إن «تراجع قيمة الجنيه الاسترلينى زاد أوضاع إيزى جيت سوءاً»، ومن ثم طلبت الشركة من السلطات استئناف الرحلات إلى دول ومدن عديدة على رأسها مصر وتركيا وباريس ونيس، ولكن دون جدوى.

وأوضح موقع «إيه أو إل» المعنى بأخبال المال والأعمال، أن تراجع أسعار النفط أثرت بالإيجاب على تكلفة رحلات الطيران، ولكنها فى الوقت نفسه خلقت حالة من التنافس التى دفعت الشركات إلى تخفيض أسعار تذاكر الطيران، مشيراً إلى أن إيزى جيت خفضت سعر تذاكر الطيران بنسبة 9%، ومن المتوقع أن تستمر عملية تخفيض الأسعار بشكل مستمر فى المستقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول