أخبار عاجلة
للعاملين المصريين بالكويت.. رفع أجور هذه المهن -

النائب عمرو صدقى: حضور السيسي احتفالية 150 عاما على البرلمان رسالة للعالم - اليوم السابع

النائب عمرو صدقى: حضور السيسي احتفالية 150 عاما على البرلمان رسالة للعالم - اليوم السابع
النائب عمرو صدقى: حضور السيسي احتفالية 150 عاما على البرلمان رسالة للعالم - اليوم السابع

قال النائب عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن انطلاق فعاليات الاحتفال بـمرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية من شرم الشيخ مدينة السلام يعد ثانى رسالة تخرج من محافظة جنوب سيناء، حيث كانت الرسالة الأولى خلال الأسبوع الماضى من سانت كاترين أثناء احتفالية "هنا نصلى معا".

 

وأضاف "صدقى"، فى تصريحات صحفية لمحررى السياحة، أن تجمع هذا العدد من البرلمانيين المنتمين لعدة دوائر برلمانية أفريقية وعربية وغربية يعد فرصة كبيرة لتقديم رسالة عملية من أرض شرم الشيخ تؤكد أن المنتجع آمن، كما أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنتجع شرم الشيخ رسالة مهمة للعالم الذى يعد حاضراً بشكل رمزى يتمثل فى وجود ممثلين برلمانيين من عدة دوائر مختلفة.

 

وأشار وكيل لجنة السياحة بالبرلمان إلى أنه لا يمكن تحديد موعد لعودة السياحة الروسية حالياً، موضحاً أن إجراءات التفتيش الأخيرة من الجانب الروسى كانت تسير بشكل جيد، وطلب الجانب الروسى بعض المطالب، من بينها تركيب أحد الأجهزة المتعلقة بالإجراءات الأمنية البصمة "بيوميتر"، مشيراً إلى أن سلطات المطار وعدت بتركيب الجهاز .

 

وأوضح وكيل لجنة السياحة أن توجه السياحة الإنجليزية نحو مدينة الأقصر حالياً أمر إيجابى، خاصة فى ظل انخفاض معدل حركة السياحة الثقافية الوافد إلى الأقصر، مؤكداً أن حركة السياحة بدأت التحرك بالنسبة لمنتجع شرم الشيخ من عدة أسواق مثل أوكرينا وألمانيا.

 

وأشاد "صدقى" بتحركات القطاع الخاص فى الأسواق الخارجية، موضحاً أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مع رجال الأعمال قدموا تجربة مهمة فى ألمانيا واستطاعت جذب حجم عمل لمنتجع السلام، لافتاً إلى امتداد التجربة أيضاً إلى محافظة البحر الأحمر، مؤكداً أهمية بروز دور القطاع الخاص فى الترويج .

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحالة 10 متهمين من «الإخوان» للمحاكمة الجنائية بتهمة حرق 6 سيارات شرطة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول