بسبب إجراءات التفتيش الجديدة.. تهاني الجبالي تلغي سفرها إلى لبنان

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 
ألغت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، سفرها إلى لبنان، على طيران الشرق الأوسط اللبنانية،  لرفضها الخضوع لإجراءات التأمين الخارجي المؤدية إلى الدائرة الجمركية، والتفتيش اليدوي المعتاد عقب المرور من أجهزة الكشف بحجة ان منصبها القانوني، يمنحها الحصانة من تلك الإجراءات الأمنية .

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الأمنية لركاب طائرة الشرق الأوسط المتجهة إلى بيروت، رفضت المستشارة تهاني الجبالي الامتثال لإجراءات الأمنية المشددة، التي تطبق بالمطارات المصرية بناء على تعليمات وزارتي الداخلية والطيران المدني، وذلك عقب الإجراءات الأخيرة لعدة جهات دولية وفرق أمنية من مختلف الدول الأجنبية، والتي طالبت بتطبيق المعاير الدولية في التفتيش سواء بالأجهزة أو التفتيش اليدوي.

ورفضت  المستشارة تهاني، التفتيش بحجة أنها أحد أعمدة القضاء المصري، ومنصبها يمنحها الحصانة من تلك الإجراءات،وقالت المصادر إن المستشارة تهاني الجبالي ألغت سفرها .

جدير بالذكر أن الإجراءات الجديدة تطبق على جميع المسافرين وتشمل الوزراء وكبار المسئولين وأعضاء مجلس النواب وكبار الضيوف سواء بالصالات العادية أو استراحة كبار الزوار 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق