أخبار عاجلة

جامعة القاهرة تشارك فى معرض الشارقة للكتاب الشهر المقبل

جامعة القاهرة تشارك فى معرض الشارقة للكتاب الشهر المقبل
جامعة القاهرة تشارك فى معرض الشارقة للكتاب الشهر المقبل

وافق الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، على تمثيل مركز اللغات والترجمة للجامعة بمعرض الشارقة الدولى للكتاب المقرر انطلاقه الشهر المقبل، مؤكداً على أهمية تنمية أدوار المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة في تقديم الخدمات المجتمعية بصورة فعالة للمجتمع، بحيث تشمـل تلك الخدمات توفير البحث العلمى التطبيقى لحل مشكلات مجتمعية ذات أولوية في مجالات الاقتصاد والإنتاج والصحة والتعليم. وشدد «نصار» في بيان، أمس، على تطوير قدرات مراكز الجامعة ووحداتها ذات الطابع الخاص على القيام بمشروعات لخدمة المجتمع والتنمية المجتمعية، مشيراً إلى دورها الهام لتنمية المجتمع والمشاركة الفعالة مع الدولة في تقديم الخدمات التي تؤدى إلى حل بعض المشكلات الإنتاجية والاجتماعية والثقافية.

وأشار الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، إلى أهمية دعم فرص التكامل والتعاون بين الجامعة والمجتمع لتعظيم الاستفادة من جهود مراكز الجامعة الخدمية والبحثية والإنتاجية، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والحوكمة فيما تقدمه مراكز الجامعة ووحداتها ذات الطابع الخاص من تدريب وتعليم ومشروعات بحثية وخدمية. وعرضت الدكتورة أمانى بدوى، مديرة مركز الجامعة للغات الأجنبية، تقريرًا عن أعمال المركز خلال الفترة من يوليو 2015 إلى سبتمبر 2016 وسعيه في أن يصبح جسرًا للتواصل بين الحضارات ومنبرًا لتقديم خدمات التعليم والتدريب الفعالة للطلاب والأفراد، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في التدريب، وإتاحة التعليم والتدريب لقطاع عريض من فئات المجتمع، بالإضافة إلى طلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

وأشارت «بدوى» إلى استمرار المركز في تطوير الخدمات التعليمية والتدريبية للدارسين وتحقيق نسبة نمو عالية على مدار الأشهر الماضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول