أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

مصر توجه دعوة لـ«بوكوفا» لافتتاح مقر اليونسكو الجديد في 6 أكتوبر

مصر توجه دعوة لـ«بوكوفا» لافتتاح مقر اليونسكو الجديد في 6 أكتوبر
مصر توجه دعوة لـ«بوكوفا» لافتتاح مقر اليونسكو الجديد في 6 أكتوبر
التقى وزير التعليم العالي، د. أشرف الشيحي، الجمعة، المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ200 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التي تعقد خلال الفترة من 4 إلى 18 أكتوبر الجاري بمقر المنظمة بباريس.

وحضر اللقاء السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا ومندوبها باليونسكو وأعضاء الوفد المصري المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي.

وصرح وزير التعليم العالي لوكالة أنباء الشرق الأوسط - عقب اللقاء - بأنه وجه الدعوة للمديرة العامة لافتتاح مقر اليونسكو الجديد بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك متحف الفن الإسلامي بالقاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح الدكتور أشرف الشيحي، أنه بحث - خلال لقائه مع ايرينا بوكوفا - الصعوبات المالية التي تواجهها منظمة اليونسكو، حيث أعرب عن أمله ألا تؤثر على الدور المحوري والهام للمنظمة.

وأضاف أنه تم التطرق إلى مجالات التعاون بين المنظمة ومصر من خلال عدد من المشروعات المشتركة منها متحف الحضارة ومشروع "الطريق الدائري".

وتابع وزير التعليم، أن اللقاء تناول أيضا التعاون بمجال التعليم المفتوح والدعم الذي يمكن أن تقدمه اليونسكو في هذا الصدد للتعرف على التجارب المختلفة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد ندوة تضم خبراء عالميين من دول عديدة خاضت تجارب ناجحة في التعليم المفتوح.

يشار إلى أن لقاء بوكوفا والدكتور أشرف الشيحي يأتي بالتوازي مع جهود مصر لدعم ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حضر لمقر المنظمة بباريس لتمثيل مصر ورئاسة الوفد المصري المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو.

وقد عقد عددا من اللقاءات مع نظرائه من وزراء التعليم ومسؤولين بالمنظمة، على هامش أعمال المجلس التنفيذي، لبحث آفاق تعزيز التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر ترحل 29 أفريقيًا بعد القبض عليهم لمحاولتهم التسلل لدول الجوار
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول