أخبار عاجلة
«نقل عام الإسكندرية»: خطوط جديدة وتعديل مسارات -

«موسكو»: نتمنى استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

«موسكو»: نتمنى استئناف الرحلات الجوية إلى مصر
«موسكو»: نتمنى استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسى، أركادى دفوركوفيتش، عن أمله فى استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا قبل نهاية العام الجارى، فيما أثنى وزير النقل مكسيم سوكولوف، على التقدم السريع الذى أحرزته مصر فى حل مشكلات تأمين المطارات، من أجل استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة.

وقال دفوركوفيتش، فى تصريحات صحفية، نقلتها وكالة الأنباء الروسية «تاس»، أمس، إن السلطات المصرية حققت ولا تزال تحقق تقدمًا سريعًا فى حل المشكلات المتعلقة بتأمين المطارات وتطبيق معايير السلامة، مضيفاً: «أعتقد أنه بحلول العام المقبل ستعود رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو بكامل قوتها، مثلما كانت عليه قبل تعليقها»، لافتًا إلى أن المطارات المصرية ما زالت بحاجة إلى تثبيت أجهزة تأمين ومراقبة بعينها طلبتها روسيا، وطلبت القاهرة شراءها بالفعل وتنتظر تسلمها قريباً.

وأشارت تقارير صحفية إلى احتمالات مناقشة وبحث مسألة استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا فى اجتماع لمسؤولين روس يترأسه «دفوركوفيتش» فى العاشر من أكتوبر الجارى، وكشفت مجلة «توريستك أكتويل» السياحية الألمانية، أن منظم الرحلات الألمانى FTI الذى يعد أكبر منظم رحلات مصدر لمصر من السوق الألمانية عن مبادرة فردية منه لتشغيل 5 رحلات لشرم الشيخ تبدأ من 23 ديسمبر المقبل.

وأضافت المجلة الأسبوعية فى تقريرها عن السياحة المصرية، أن الشركة قامت بتوثيق الاتفاق مع شركتى fly Egypt وair Germania لتسهيل الـ5 رحلات الأسبوعية المسافرة لشرم الشيخ وتخصيص طائرات تسع لـ١٨٩ سائحًا.

وقال مدير شركة «إف تى أى»، ديتمر جونت، إن هذا القرار يرجع إلى تزايد الطلب لعودة الطيران المباشر إلى مصر وبالتحديد إلى شرم الشيخ، مضيفًا فى تصريحاته أن هذا الاتفاق مع شركات الطيران ممتد حتى أكتوبر 2017، ومن المقرر أن تنطلق الرحلات الـ5 على مدار يومى السبت والأحد من مدن ميونيخ وهانوفر مباشرة إلى شرم الشيخ.

من جانبها قالت مديرة الحجوزات فى شركة fti، سفين سيكارتستى، إن وضع الحجوزات يفوق العام الماضى بكثير وستقوم الشركة بتسيير الرحلات الأسبوعية، لافتة إلى أن هناك 90 رحلة أسبوعية تقوم بها الشركة إلى مصر تنطلق من دول ألمانيا والنمسا وسويسرا، فضلًا عن إضافة محافظة الأقصر على خريطة الرحلات الجوية.

فى السياق، قال السفير بدر عبدالعاطى، سفير مصر فى برلين، إنه من المتوقع أن يشهد الموسم الشتوى المقبل طفرة فى السياحة الألمانية، خصوصًا أن الرحلات الألمانية بلغت فى الوقت الحالى 101 رحلة أسبوعية تتجه معظمها إلى الغردقة ومرسى علم والأقصر، وأضاف أن إضافة شرم الشيخ لهذه الرحلات بعد توقف لمدة عام يعد خطوة إيجابية خاصة بعد الجهود التى قامت بها مصر لطمأنة العالم بالإجراءات الأمنية المتبعة فى المطارات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول